بينيت يُطالب برد دولي فوري ضد النووي الإيراني

بينيت.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

دعا رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية، نفتالي بينيت، اليوم الجمعة، إلى ردّ دولي فوري على تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول إيران"، الذي نشر هذا الأسبوع.

وقال بينيت: " إنّ "إسرائيل" تعتبر التقرير "خطيرًا جدًا"، وزعم أنّه "يثبت أنّ إيران مستمرّة في الكذب على العالم والدفع بخطّة تطوير سلاح نووي، عبر التنكّر إلى التزاماتها الدولية".

وأضاف: "أنّه يجب ضمان ألا تكون لإيران، بتاتًا، القدرة على إنتاج سلاح نووي"، داعياً إلى رد فعل دولي مناسب وسريع على أعمال إيران الخطيرة هذه.

وتابع: "نريد موقف حاسم من طرف المجتمع الدولي، المستند إلى القرارات والأفعال، يمكن أن يغيّر توجّه النظام في إيران"، وإن "إسرائيل ستفعل كل شيء لمنع إيران من الحصول على سلاح نووي".

وتتزامن تصريحات بينيت مع اجتماع لمسؤولين أمريكيين وفرنسيين وألمان وبريطانيين في باريس، اليوم، الجمعة، لبحث توقّف مباحثات فيينا للعودة إلى الاتفاق النووي.

وتضغط "إسرائيل" على الولايات المتحدة والدول الأوروبية من أجل الدفع بقرار ضد إيران خلال مباحثات مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، التي تبدأ يوم الإثنين المقبل.

ويُذكر، أنّ الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أصدرت الثلاثاء الماضي،  تقريراً  شديد اللهجة، ذكرت فيه أنّ مهام المراقبة في إيران "قُوّضت بشكل خطير"، بعدما علقت طهران بعض عمليات التفتيش.