الفصائل توعّدت بالتصعيد

صحيفة: مصر تلقّت رسالة من الفصائل بشأنّ استمرار الانتهاكات بحق الأسرى

سجن النقب
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

نقلت صحيفة "الأيام"، عن مصد وصفته بـ"المطلع"، اليوم السبت، قوله: إنّ جمهورية مصر العربية، تلقّت رسالة من الفصائل الفلسطينية، توعّد فيها الأخير بالتصعيد ونسف تفاهمات التهدئة في ظل استمرار اعتداءات الاحتلال ضد الأسرى.

وأضاف المصدر أنّ "مصر ردّت وتعهدت للفصائل بممارسة أقصى الضغوط على الاحتلال لوقف اعتداءاته على الأسرى في السجون في اسرع وقت ممكن".

وأشارت الصحيفة، إلى أنّ رسالة الفصائل الفلسطينية التي وجهتها لمصر، توعدت فيها بالتصعيد ونسف كل التفاهمات الأخيرة مع الاحتلال، التي قادت الى الهدوء النسبي خلال الأيام الأخيرة. 

وتمكّنت سلطات الاحتلال من اعتقال 4 أسرى من بين الأسرى الستة الذين نجحوا بالفرار من سجن جلبوع شديد الحراسة قبل أيام، ومن بين الأسرى الذين أُعيد اعتقالهم هم زكريا الزبيدي ومحمود العارضة ومحمد العارضة ويعقوب قادري.

وعلى إثر هروب الأسرى الستة من سجن "جلبوع"، شهدت السجون الإسرائيلية توترًا شديدًا ضد الأسرى، ومارست مصلحة السجون أشد أنواع التعذيب والتنكيل ضدهم.

وفي الأثناء، ذكر المصدر للصحيفة، أنّ "الفصائل أبلغت مصر أنّها قصرت فترة المهلة التي منحتها للاحتلال لرفع حصاره عن القطاع من الخامس عشر من الشهر الجاري الى الثاني عشر من الشهر نفسه، وذلك احتجاجاً على ممارسات الاحتلال الإجرامية بحق الأسرى".

وتوقع المصدر نفسه للصحيفة أن "تشهد حدود القطاع المزيد من التصعيد بعد انتهاء المهلة والتي قد تتسع وتتفجر اكثر إذا ما اقدم الاحتلال على إلحاق الأذى بأحد أسرى الهروب العظيم من سجن جلبوع".

وقال: "إنَّ الفصائل لا تزال تمارس أقصى درجات ضبط النفس حتى لا تنزلق الأوضاع في القطاع الى مواجهة حتمية بانتظار نتائج الوساطة المصرية".

وفي ذات السياق، حذّرت فصائل فلسطينية من التعرض للأسرى الأربعة الذين أُعيد اعتقالهم، في وقت تلقى فلسطينيون دعوات للإضراب والنفير العام اليوم السبت نصرة للأسرى.