منتدى الإعلاميين يُطالب بتوفير الحماية للصحفيين الفلسطينيين

صحفي فلسطيني
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

طالب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، اليوم السبت، المنظمات الدولية، بالقيام بدورها وتحمل مسؤولياتها تجاه حماية الصحفيين الفلسطينيين ووقف تغول الاحتلال الإسرائيلي على حرية الصحافة في الأراضي الفلسطينية.

وأعرب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، في بيان له، عن أسفه البالغ لاستمرار انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين الفلسطينيين على وقع صمت المنظمات الدولية المعنية بحماية الصحفيين.

وقال المنتدى: "إنّ الانتهاكات الإسرائيلية المتجددة لحرية الصحافة تضع علامات استفهام حول جدوى القوانين الدولية والمعاهدات والمواثيق الإنسانية الخاصة بحماية الصحفيين".

وأضاف أنّ ما يحدث من انتهاكات يثير الأسئلة حول دور المنظمات الدولية المعنية بالدفاع عن حرية الصحافة، لاسيما الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود علاوة على المنظمات الحقوقية.

وأكّد على ضرورة اتخاذ إجراءات حاسمة لملاحقة قادة الاحتلال وجنوده لاستهدافهم المتعمد للصحفيين والمؤسسات الإعلامية، لاسيما خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

وحثّ المنتدى، الصحفيين، على تعرية الوجه القبيح للاحتلال الإسرائيلي المعادي لكل القيم الإنسانية، ونقل معاناة الشعب الفلسطيني الرازح تحت نير الاحتلال لكل المحافل الدولية، وفق البيان.

يذكر أنّ الصحفي نضال النتشة أصيب مساء أمس، أثناء تغطيته مواجهات باب الزاوية بالخليل، كما أصيب الصحفي علاء بدارنة برصاصة مطاطية في منطقة الصدر خلال تغطية المواجهات مع قوات الاحتلال في جبل صبيح ببيتا.