صحيفة عبرية تنشر تقريرًا ساخرًا على رواتب مصلحة السجون وفشلهم في حادثة "جلبوع"

صحيفة عبرية تنشر تقريرًا ساخرًا على رواتب مصلحة السجون وفشلهم في حادثة "جلبوع"
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

نشرت صحيفة عبرية، اليوم السبت، تقريرًا ساخرًا يُعبر عن رواتب مصلحة سجون الاحتلال "الإسرائيلي"، وفشلهم في حادثة سجن "جلبوع".

وقالت صحيفة "يديعوت" العبرية خلال تقريرها: "إنّ الميزانية السنوية تبلغ حوالي 4 مليار شيكل، بينما يصل عدد الأفراد العاملين إلى حوالي 8600 رجل وامرأة"، مُشيرًا إلى أنّ القائم بأعمال مفوض عام مصلحة السجون يحصل على راتب شهري 100 ألف شيكل أيّ ما يعاجل 31 ألف دولار قبل الضريبة، بينما رئيس هيئة الأركان في الجيش يحصل على راتب شهري 93 ألف شيكل قبل الضريبة.

وأوضح أنّ اللواء في مصلحة السجون يحصل على راتب شهري 57 ألف شيكل، بينما اللواء في الجيش يحصل على 67 ألف شيكل، لافتًا إلى أنّ العميد في مصلحة السجون يحصل على راتب شهري 50 ألف شيكل، بينما عميد في الجيش 56 ألف شيكل.

وذكر أنّ عقيد في مصلحة السجون يحصل على راتب شهري 39 ألف شيكل، بينما عقيد في الجيش يحصل على 41 ألف شيكل، مُنوّهًا إلى أنّ راتب التقاعد المتوسط لضباط مصلحة السجون يصل إلى 16 ألف شيكل شهريًا، بوقت يكون 20 ألف شيكل شهريًا في الجيش.

وبيّن الصحيفة أنّ الراتب التقاعدي لضباط الصف في مصلحة السجون يبلغ 13 ألف شيكل شهريًا قبل الضريبة، لكن ذات الفئة في الجيش يبلغ 14 ألف شيكل.

وأضافت: "في حين أنّ عملية البحث عن أسرى سجن جلبوع، كلفت إسرائيل ما يقارب 4 مليار دولار، خلال 5 أيام فقط، وأكثر من 8600 مجند ومجندة يعملون في البحث عن الأسرى".