قدورة فارس يُطالب بزيارة الأسرى الأربعة الذين أعيد اعتقالهم

قدورة فارس.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني، قدورة فارس، اليوم السبت، "إننا  جميعًا مدعوون لتوفير مظلة لحماية الأسرى في السجون الصهيونية مع استمرار انتهاكات الاحتلال بحقهم".

وأشاد فارس، وفي تصريحٍ صحفي، بحالة الاحتضان الشعبي لتجربة انتزاع الحرية التي نفذها ستة من الاسرى في سجن جلبوع، واصفا حالة الاحتضان الشعبي ب "رائعة جدًا" ويجب أن تستمر.

و أشار الى أن إعادة اعتقال الأسرى لا يحقق للاحتلال النتائج التي حققتها العملية المشرفة نفسها، موجهاً نداءات لجهات دولية عديدة لزيارة الأسرى المعاد اعتقالهم وعدم السماح للاحتلال بالاستفراد بهم.

ونوه إلى أنّ  الأسرى الأربعة موجودون الآن في تحقيق الجلمة وستعقد لهم جلسة تمديد في محكمة ريشون ليتسون الساعة 11 مساء.

ودعا  قدورة فارس، الصليب الأحمر إلى الضغط على الاحتلال من أجل درء خطر التعذيب عن الأسرى، وإخضاعه للرقابة، ما من شأنه أن يخفف وطأة ما يمكن أن يتعرض له الأسرى من تعذيب ووحشية في التعامل.

وأوضح أنّ شعبنا والعمل الشعبي الواسع كفيل بتوفير مظلة الحماية للأسرى، وكبح جماح "إسرائيل، وكلما ارتفعت رقعة المقاومة مع المحتل، كانت وطأة العدوان على الأسرى أقل.

وشدد على أنّ النادي يعمل بالتنسيق مع المؤسسات الحقوقية والعاملة مع الأسرى، ومع القوى والفصائل الوطنية لتعزيز الحالة الوطنية الشعبية، كي لا نتركهم لقمة سائغة يستفرد بهم الاحتلال.