"الأسرى تحركوا سيراً على الأقدام"

الكشف عن تفاصيل جديدة حول حادثة فرار 6 أسرى من "جلبوع "

نفق-سجن-جلبوع.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشفت صحيفة عبرية، اليوم السبت، تفاصيل جديدة حول عملية فرار 6 أسرى من سجن جلبوع، فجر يوم الإثنين الماضي.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: "إنّ  تقديرات شرطة الاحتلال الإسرائيلي تُشير إلى أنّ الأسرى الفلسطينيين الستة الذين فروا من سجن جلبوع، تحركوا سيراً على الأقدام وليس عبر سيارة، ولم يتلقوا مساعدة خارجية، كما كان يعتقد".

وأضافت الصحيفة العبرية: "أنّ تقديرات شرطة الاحتلال تُشير إلى أنّ الأسرى تحركوا بداية إلى إحدى القرى في محيط سجن جلبوع، قبل أن يتفرقوا إلى مجموعات بعدما أدركوا أنّ تحركهم بشكل جماعي سيكون مستحيلاً".

وتابعت: "إنّ الاختراقة" حدثت ظهر الجمعة، عندما أفاد شرطي مرور بأنه رصد اثنين من المشتبه بهم بالقرب من حقول مستوطنة بلفوريا جنوب الناصرة (شمال)، وقام بمطاردتهما واستدعى قوات الأمن.

وأكملت: و"إنّه على إثر ذلك، جرت عمليات تمشيط واسعة في المنطقة، وتم العثور على حقائب كانت مع الأسيرين محمود العارضة ويعقوب قادري "ومن محتوياتهما كان من الممكن التعرف على طريق الهروب"، دون توضيحات.

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، اعتقال محمود العارضة ويعقوب قادري في الناصرة، قبل الإعلان صباح السبت عن اعتقال 2 آخرين هما زكريا الزبيدي ومحمد العارضة في منطقة أم الغنم بالقرب من جبل الطور شمالي الأراضي المحتلة، فيما لا يزال آخران هما مناضل نفيعات وأيهم كمامجي طليقين. وفي سياق متصل، قالت قناة "كان" الرسمية، إن مخاوف أجهزة أمن الاحتلال الإسرائيلية تتزايد من إمكانية تنفيذ نفيعات وكمامجي عملية هجومية. وأوضحت بالقول: "تتزايد المخاوف من محاولة الاثنين تنفيذ هجوم، بعد أن أدركا أن كل جهود الجهاز الأمني ​​مركزة عليهما".

اقرأ المزيد: https://felesteen.news/p/93936

وأعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم أمس، اعتقال محمود العارضة ويعقوب قادري في الناصرة، قبل الإعلان صباح السبت عن اعتقال 2 آخرين هما زكريا الزبيدي ومحمد العارضة في منطقة أم الغنم بالقرب من جبل الطور شمالي الأراضي المحتلة،

  وفي سياق متصل، قالت قناة "كان" العبرية: "إنّ مخاوف أجهزة أمن الاحتلال  تتزايد من إمكانية تنفيذ نفيعات وكمامجي عملية هجومية.

وذكرت القناة العبرية، أنّ المخاوف تتزايد من محاولة الاثنين تنفيذ هجوم، بعد أن أدركا أن كل جهود الجهاز الأمني ​​مركزة عليهما".