فرار الأسرى إخفاق هائل وجرس إنذار

بينت يتخذ قرارًا بشأن آلية إدخال الأموال القطرية إلى قطاع غزة

حكومة بينت
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، أن رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينت، اتخذ قرارًا بشأن آلية إدخال الأموال القطرية إلى قطاع غزة.

وأفادت القناة الـ12 العبرية، بأن بينت يفكر في إعادة إدخال الأموال القطرية إلى قطاع غزة عبر الحقائب كما هو معتاد سابقًا، عقب إدراكه أنه لا يمكن إيجاد حل بديل.

جاء ذلك، خلال جلسة الحكومة اليوم الأحد، حيث افتتح بينت الجلسة بالشكر للقوات التي عملت على إعادة اعتقال الأسرى الأربعة أبطال "نفق الحرية" في سجن "جلبوع الإسرائيلي.

وقال بينيت خلال الجلسة، إن "جهود إعادة الأسيرين الآخرين إلى السجن مستمرة في هذه اللحظة بالذات"- وفق زعمه-، معبرًا عن شكره لوزير الأمن الداخلي عمار بارليف ووزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بني غانتس على جهودهما.

وأضاف: "قررنا تشكيل لجنة تحقيق للفرار، وهذه هي دعوة للاستيقاظ- لقد تدهورت بعض أنظمة الدولة في السنوات الأخيرة وتحتاج إلى إصلاح"، متابعًا بالقول: "من الممكن والضروري العمل بشكل مختلف، بمواعيد واضحة وفقًا للمعايير المهنية فقط وصياغة خطط منظمة، وما حدث يمكن إصلاحه".

وأشار بينيت إلى حادثة إطلاق النار على منزل قائد الشرطة جمال خشرش، المسؤول عن محاربة العنف في المجتمع العربي، قائلا: لقد تحدثت هذا الصباح معه وأخبرته نيابة عن الحكومة أن الوضع الذي يتعرض فيه ضابط كبير وعائلته للتهديد من قبل عناصر إجرامية مستحيل.