الترسيم عن بعد بشأن التسجيل بالمدارس الاعدادية وكذلك الابتدائية 2021 2022 في تونس

الترسيم عن بعد بشأن التسجيل بالمدارس الاعدادية وكذلك الابتدائية 2021 2022 في تونس
حجم الخط

تونس - وكالة خبر

تنطلق بداية من يوم الثلاثاء 7 سبتمبر 2021 عملية الترسيم عن بعد بالمدارس الاعدادية والمعاهد 2021 2022 لتلاميذ المرحلة الإعدادية والمعاهد الثانوية عبر الإنترنت  وفق مراحل سنبين لكم بالتفصيل في الفقرات التالية.

للتسجيل اضغط هنــا

وأوضحت وزارة التربية التونسية أن هذا السيناريو ضروري جدا حال تعثرت إمكانية استمار التعليم الوجاهي لكافة المراحل الدراسية أو بعضها في تونس.

تتم عملية التسجيل عن بعد وفق بلاغ صادر عن وزارة التربية عبر الدخول إلى موقع التسجيل عن بعد و اتباع المراحل التي نوضحها بالتفصيل فبعد الدخول يجب تعمير بطاقة الإرشادات والقيام بالاستخلاص الإلكتروني لمعلوم التسجيل عن بعد.

وكان التدريس توقف مرات خلال العام الدراسي الماضي نتيجة تفشي فيروس كورونا، قبل أن تدعو الجامعة العامة للتعليم الثانوي، والجامعة العامة للقيّمين والقيّمين العامين، والجامعة العامة لأساتذة السلك المشترك، والملحقين والمرشدين التطبيقيين للتربية.

وكذلك النقابة العامة لمتفقدي التعليم الثانوي، والنقابة العامة لمستشاري الإعلام والتوجيه المدرسي والجامعي، في مايو، إلى ضرورة توفير شروط السلامة والوقاية بحلول موعد العام الدراسي الجديد.

ونادوا بضرورة الاتفاق فوراً على تطبيق برنامج واضح ودقيق وعملي يسمح بتلقيح جميع الأساتذة والمعلمين، تنفيذاً لأولويات خضعت لنقاشات سابقة مع وزارة التربية.