حقيقة رابط فحص 100 دولار شهر 9 / 2021 من المنحة القطرية

حقيقة رابط فحص 100 دولار شهر 9 / 2021 من المنحة القطرية
حجم الخط

الدوحة - وكالة خبر

أكدت الأمم المتحدة أن العائلات المستحقة لمساعدات المنحة القطرية، ستتلقى بدءا من يوم غد الاثنين، إشعارات لإبلاغها بتسجيلها وموعد تلقي مساعدتها من خلال رسائل على الهواتف المحمولة، وليس رابط الكتروني كما كان الحال عليه في المرات السابقة.

وأوضح حساب المنسق الأممي تور وينسلاند على موقع "تويتر"، أن العائلات المستحقة لهذه المساعدات ستتلقى إشعارات في الأيام المقبلة لإبلاغها بتسجيلها وموعد تلقي مساعدتها، دون أن يوضح مزيدا من التفاصيل حول آلية إدخال الأموال وصرفها.

وأشار المنسق إلى أن هذه المساعدات المالية ستترافق مع استمرار صرف المساعدات "للمحتاجين" التي تنفذها وكالات الأمم المتحدة.

بدوره، قال رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينت، إنه تمت تسوية إرسال الجزء الثاني من المنحة القطرية للمحتاجين في قطاع غزة بواسطة آلية بمشاركة الأمم المتحدة.

وأوضح مكتب بينت في بيان له أن الجزء الثالث من المنحة، "فالأجهزة الأمنية تنظر في خيارات مختلفة بشأنه، عندما سيتم إيجاد مخطط مناسب يضمن عدم وصول هذه الأموال لتمويل أنشطة مسلحة، سيطرحه وزير الدفاع على رئيس الوزراء"، مؤكًدا أن "المخطط السابق لن يتكرر، رئيس الوزراء سيبلور موقفه من هذا الشأن بعد أن تعرض عليه الخيارات المختلفة".

يذكر أن السلطة الفلسطينية رفضت مؤخرا تحويل المنحة القطرية من خلال البنوك الفلسطينية، بذريعة خوف البنوك من أن يؤدي ذلك لاتهامها بالإرهاب، على حد تعبير السلطة الفلسطينية.