وصفات طبيعية لإزالة النمش من الوجه

وصفات طبيعية لإزالة النمش من الوجه
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

ينتشر النمش على الوجه عند التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس وكذلك العوامل الوراثية، مما يتسبب في شعور الفتاة بالقلق والتوتر، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال استخدام وصفات طبيعية لإزالة النمش، مع اتباع خطوات نستعرضها لكم.

خل حمض التفاح لإزالة النمش

يحتوى خل التفاح على حمض الماليك الذى يقشر خلايا الجلد الداكنة ويساعد في تفتيح النمش، من خلال تحضير 1 ملعقة كبيرة خل التفاح و1 ملعقة صغيرة عسل، ثم خلط المكونات معاً ووضعه على الوجه بالكامل، وتركه لمدة 15-20 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء، مع تكرار الوصفة مرة واحدة يومياً.

جل الصبار لإزالة النمش

وضع جل الصبار على الوجه يساعد في تقليل النمش، من خلال وضع القليل من جل الصبار الطازج على النمش مع تدليك الوجه لمدة 2-3 دقائق، ثم تركه على الوجه لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه بالماء، ويمكن ترك جل الصبار طوال الليل على الوجه، مع تكرار الوصفة يومياً.

 الزبادي لإزالة النمش

يساعد الزبادي على تقليل ظهور النمش بالوجه، من خلال تحضير2-3 ملاعق كبيرة من الزبادي، ثم وضعه على المناطق التي تحتوى على النمش، مع تدليك الوجه بحركة دائرية لمدة 15-20 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء.

زبدة الكاكاو لإزالة النمش

يعمل زبدة الكاكاو على منع ظهور البقع البنية التي يسببها النمش، من خلال تحضير 1-2 ملاعق صغيرة من زبدة الكاكاو، ثم وضعه على النمش مع التدليك برفق، وتركه طوال الليل، ثم غسل الوجه في صباح اليوم التالى، مع تكرار الوصفة كل ليلة قبل النوم لمدة 2-3 أسابيع.

قشر الموز لإزالة النمش

يحتوي قشر الموز على مركبات نشطة بيولوجيًا يمكن أن تمنع تكون الميلانين وبالتالي تقلل من تواجد النمش على الوجه من خلال فرك قشر الموز الناضج على المناطق التي بها نمش، وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء، مع تكرار الوصفة بشكل يومى.

فاكهة الكيوي لإزالة النمش

تساعد فاكهة الكيوي على تقليل تصبغ الجلد، بما في ذلك النمش، من خلال تحضير 1 فاكهة كيوي و2-3 فراولة، ثم عمل عجينة سميكة من مزيج الفاكهة، ووضعها على الوجه، وترك المزيج لمدة 20-25 دقيقة قبل شطفه بالماء، ويمكن تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.