طفلة مصابة بمتلازمة داون تهدى ملكة بريطانيا لوحة فنية وتتفاجأ بردها

طفلة مصابة بمتلازمة داون تهدى ملكة بريطانيا لوحة فنية وتتفاجأ بردها
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تلقت فتاة بولندية مصابة بمتلازمة داون، تكريماً خاصاً عندما وصلتها رسالة شخصية من الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، تشكرها لأنها أرسلت إليها إحدى لوحاتها، حيث ذكرت صحيفة ديلي ستار، أن فانيسا بوكوفسكا، البالغة من العمر 12 عاماً، التي لديها أكثر من 1000 متابع على صفحتها بموقع "فيسبوك"، كتبت رسالة إلى ملكة بريطانيا وأرفقت معها أحد أعمالها الفنية المفضلة.

46095-oc.jpg
وكتبت الطفلة في الرسالة: "جلالة الملكة، اسمي فانيسا، وعمري 12 عاماً، أعيش في بلدة ليبكا الصغيرة فى بولندا، لدي مدرسون رائعون والعديد من الأصدقاء، إضافة إلى والدتي كارولينا، وأبي رافال، وشقيقي ألان، وأختي نوتكا".

 

وأضافت الطفلة فى رسالتها إلى ملكة بريطانيا، "أنا أحبهم كثيراً.. أنا من أصحاب الهمم ومتلازمة داون.. ومع ذلك، أرسم لوحات، وأود أن أهديك واحدة منهن بعنوان الأرض، جلالة الملكة.. تحياتي من بولندا".

67602977_574290496309150_1791382420520435712_njpeg.jpg

ولم تصدق الطفلة نفسها عندما ردت عليها الملكة برسالة شخصية تحدثت فيها عن مدى تأثرها بالقطعة الفنية، واصفة إياها بأنها رائعة، وشكرت الملكة اليزابيث الفتاة لأنها فكرت في مراسلتها، متمنية لها التوفيق في حياتها في المستقبل.

من جانبها، تفاعلت الأم كارولينا مع رد ملكة بريطانيا، على "فيسبوك"، وكتبت نيابة عن ابنتها فانيسا، "الأحلام صنعت لكي تتحقق.. اليوم تلقيت رداً على رسالتي من الملكة إليزابيث".

وكانت بداية الطفلة فى حالة صعبة عندما تخلى عنها والداها الحقيقيان اللذان لم يريدا تحمل تبعات العناية بها في ظل إصابتها بمتلازمة داون، لكن كارولينا، ورافال بيكوفسكا، تبنيا الطفلة في عمر 22 شهراً، بعد أن تأكدا أنهما يمكن أن يكونا أفضل أبوين لها.