من هي الاميرة دلال بن سعود بن عبدالعزيز زوجة الوليد بن طلال ؟

من هي الاميرة دلال بن سعود بن عبدالعزيز زوجة الوليد بن طلال ؟
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

توفيت الأميرة دلال بنت سعود بن عبدالعزيز آل سعود، الحفيدة البارزة للملك المؤسس عبدالعزيز، عن عمر ناهز 65 عاما، متأثرة بإصابتها بمرض السرطان.

من هي الاميرة دلال بن سعود بن عبدالعزيز ؟

ولدت الأميرة دلال عام 1957 في العاصمة الرياض، وكان والدها قد توج ملكا للسعودية قبل سنوات من ولادتها، فأصبحت فيما بعد إحدى أقرب بناته إليه.

وهي واحدة من بنات الملك سعود من زوجته تركية بنت محمد بن عبدالعزيز، وكان والدها ثاني ملوك المملكة بعدما خلف والده المؤسس في الحكم عام 1953 لحين العام 1963.

وكانت الأميرة دلال قريبة من والدها لدرجة اصطحابها معه في لقاءات دبلوماسية رفيعة المستوى جمعته بقادة وزعماء عالميين كبار.

وفي إحدى المناسبات، خطفت الأميرة دلال، أنظار الصحافة العالمية، عندما حضرت مع والدها استقبالا للرئيس الأمريكي الراحل جون كنيدي، وقدمت له باقة من الورد، ما أثار إعجابه بتلك الطفلة التي ذكرته بابنته الصغيرة على حد قول الصحافة الأمريكية يومها.

وحطت الأميرة الراحلة، في محطة شهرة أخرى في سبعينيات القرن الماضي، عندما تزوجت من ابن عمها، رجل الأعمال الوليد بن طلال، والذي أصبح فيما بعد أحد أغنى أغنياء العالم بثروة كبيرة.

ورغم نهاية هذا الزواج بالطلاق، شأن زوجات أخريات للأمير الوليد مالك مؤسسة ”المملكة“ القابضة التي تدير أصولا وأموالا في مختلف أنحاء العالم، إلا أن اسم الأميرة دلال ظل مرتبطا بالطليق الثري.

فقد شاركت الأميرة دلال زوجها السابق، في مسيرته نحو تحقيق ثروة كبيرة، وكانت بذلك الزوجة الوحيدة من زوجاته اللاحقات التي حضرت معه مرحلة ما قبل الثروة وبعدها.

كما أنها أم الابن الوحيد للأمير الوليد، حيث أنجبت منه الأمير خالد عام 1978، وهو رجل أعمال أيضا، يعمل بجانب والده بعد إنهاء تحصيل علمي أكاديمي.

كما أنجبت الأميرة دلال من زوجها الوليد، الأميرة ريما بنت الوليد عام 1983، وهي سيدة أعمال حاليا تعمل برفقة والدها أيضا.