إثر تعرّضهم للعنف

مجدلاني يُوعز بإخلاء المسنين في جمعية بيت الأجداد بطولكرم

مجدلاني
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصدر وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، اليوم الإثنين، تعليماته بإخلاء المسنين النزلاء في "جمعية بيت الأجداد لرعاية المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة" الواقع في بلدة دير الغصون في محافظة طولكرم.

جاء ذلك بعد ثبوت تعرض المسنين النزلاء في البيت للعنف الجسدي واللفظي من قبل رئيس الجمعية وبعض العاملين فيها اضافة لحرمان المسنين من وجبات الطعام.

كما يأتي بناءً على النتائج الصادرة عن لجنة التحقيق التي شكلها وزير التنمية أحمد مجدلاني، بعد ورود معلومات لمديرية التنمية الاجتماعية في طولكرم من قبل محافظة طولكرم (لجنة السلامة العامة)، وقد ثبت بشكل قطعي ممارسة العنف وسوء المعاملة الممنهج في الجمعية، رغم الزيارات المكثفة التي أجراها مرشدو المديرية وتحذيراتهم بشأن تصويب الأوضاع في الجمعية.

وقال وزير التنمية د. مجدلاني، في بيان له: إنّ "الوزارة أوقفت شراء الخدمة من الجمعية لارتكابها العديد من التجاوزات والمخالفات بحق المسنين."

وأضاف: إنّه "تم نقل المسنين البالغ عددهم 35 مسناً ومسنة بالتعاون مع شرطة محافظة طولكرم والأمن الوطني وإسعاف جمعية الهلال الأحمر والخدمات الطبية إلى عدد من الجمعيات الأخرى لضمان حصولهم على أفضل الخدمات وحفظ كرامتهم".

كما أوعز الوزير مجدلاني، بإحالة الملف إلى الإدارة العامة للشؤون القانونية من أجل ملاحقة المتورطين في الإساءة، ومن ثم التوجه للنيابة العامة فالقضاء الفلسطيني وفقًا للتوصيات التي خرجت بها لجنة التحقيق.