حماس تُعقِّب على تصريحات خارجية الاحتلال حول خطة "الاقتصاد مقابل الأمن بغزة"

حماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقَّب حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الإثنين، على تصريحات خارجية الاحتلال الإسرائيلي حول خطة بعنوان "الاقتصاد مقابل الأمن في غزة".

وقال المتحدث باسم الحركة حازم قاسم، في تصريح إذاعي لـ"صوت القدس"، رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية: "الاحتلال يقع في أزمة حقيقية بالتعامل مع المقاومة بغزة، وخياراتها بعد معركة سيف القدس في غزة، أو في الضفة خاصة بعد عملية نفق الحرية".

وأضاف قاسم: "لجأ العدو إلى طروحات مختلفة بهدف إضعاف المقاومة، ولم ينجح في ذلك"، مشيرًا إلى أن لجوئه لتلك الخطة يدل على عجزه في التعامل مع المقاومة وشعبنا الفلسطيني.

وأكد على أن تعاظم المقاومة والبقاء على خياراتها لن تسمح للاحتلال بفرض معادلاته وسيخضع لشروطها، مشددًا على أنه من حق شعبنا الفلسطيني أن يرفع الحصار وأن يكون له منافذ على العالم (ميناء ومطار)، وأن تتحرك البضائع والأفراد من وإلى قطاع غزة بحرية كاملة.

وأوضح أن القصف على قطاع غزة محاولة من الاحتلال للتغطية على عجزه وفشله في مواجهة نضال الشعب الفلسطيني ولا سيّما بعد عملية نفق الحرية، منوهًا إلى أن ما حدث في معركة سيف القدس في الداخل المحتل كان تهديداً وخطراً حقيقياً على الكيان الذي تفاجأ بذلك.

وشدد على أن القصف لن يوقف المقاومة في استرداد حقوق شعبنا بأرضه ومقدساته.