طالع التفاصيل.. وفد إعلامي فلسطيني يلتقي وزير الإعلام الأردني

وفد إعلامي فلسطيني يلتقي وزير الإعلام الأردني
حجم الخط

عمان - وكالة خبر

التقى وكيل وزارة الإعلام الفلسطيني، يوسف المحمود، ونقيب الصحفيين ناصر أبو بكر، اليوم الإثنين، وزير الإعلام، الناطق باسم الحكومة الأردنية صخر دودين، في العاصمة عمان، لبحث سبل تطوير المشهد الإعلامي العربي ومكانة القضية الفلسطينية فيه.

وناقش المجتمعون، دور الإعلام الفلسطيني والأردني، خاصة فيما يتصل بالإعلام الجديد وتطوراته الهائلة وما فرضه من قواعد وآليات جديدة، إلى جانب الدفاع عن المحتوى في مواجهة الادعاءات والمزاعم التي تهدف إلى المساس بحقيقة الرواية العربية واستهداف فلسطين والقضية الفلسطينية وموقعها المركزي بالنسبة للأمة العربية ومنزلتها العليا في الوجدان العربي.

وفي هذا الإطار، أكد وزير الإعلام الأردني، على ضرورة العمل من اجل المساهمة في صياغة المشهد الاعلامي العربي الذي يتوافق مع التطورات الجديدة في ظل ثورة المعلومات.

من جانبه، نقل المحمود رسالة من نائب رئيس الوزراء، وزير الإعلام نبيل أبو ردينة، أشاد خلالها بالدور الذي يلعبه الإعلام الأردني بكل ما يتصل بالقضية الفلسطينية، لافتًا إلى أنّ ذلك يستند الى روابط الأخوة وروح المحبة التي تسود العلاقة بين فلسطين والمملكة الأردنية الهاشمية.

وشدّد على ضرورة العمل الإعلامي الجاد للاستفادة من التطورات الهائلة على صعيد الإعلام في سبيل تشكيل حامل إعلامي يتسع بجدارة للقضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية ويستطيع نقلها الى العالم.

من جهته، أثنى أبو بكر، على الإعلام الأردني وحرصه على جعل القضية الفلسطينية العنوان الرئيسي بالنسبة لكافة قضاياه ومعالجاته، مؤكّدًاعلى استعداد النقابة لدعم كافة الخطوات المتعلقة بتطوير المشهد الإعلامي العربي بما يخدم القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأشار إلى جهوزية النقابة للمشاركة الفاعلة في أية خطوات من شأنها تفعيل وتطوير عمل الآلة الاعلامية والحفاظ على تقديم الحقيقة ضمن توسيع مساحات الحرية.

وحضر اللقاء نقيب الصحفيين الأردنيين ينال برماوي، ورئيس لجنة الحريات في اتحاد الصحفيين العرب عبد الوهاب زغيلات، ومدير مركز الدفاع عن الحريات الاعلامية في الأردن نضال منصور.