التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443 بالسعودية عن طريق النت

التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443 بالسعودية عن طريق النت
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

أودعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مبالغ معاشات شهر صفر لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي في حساباتهم البنكية بشكل مباشر؛ لتحسين ظروفهم المعيشية.

للتسجيل اضغط هنـــــا

واشتملت المبالغ المودعة على المعاش الأساسي والمساعدات النقدية لأجل الغذاء والمساعدات النقدية لتسديد فواتير الكهرباء، وغيرها من المساعدات النقدية المختلفة وذات العلاقة.

في سياق آخر، نظم برنامج ضمان التمويل "كفالة"، بالشراكة مع "SME Finance Forum" ذراع البنك الدولي المعني بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة منتدى برامج الضمان الدولي الخامس للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يومي 6-7 سبتمبر 2021م، تحت شعار "دور برامج ضمان الائتمان في إعادة بناء المنشآت الصغيرة والمتوسطة بعد كوفيد".

وجمع المنتدى الافتراضي خبراء مختصين ورواد في مجال ضمان الائتمان من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومن خارجها، بالإضافة إلى العديد من الخبراء المختصين في مجال تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ لمناقشة مختلف المعوقات التي تواجه هذا القطاع.

وتداول المنتدى تأثير كوفيد 19 ودور برامج الضمان في مواجهة تحدياته، والرقمنة وأثرها على مؤسسات ضمان الائتمان، ومدى قدرة البيانات البديلة على إعادة تشكيل مجال تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

كما تحدث الحضور حول مستقبل التمويل في المراحل المبكرة وضمانات رأس المال، إضافة إلى التحديات المتعلقة بتمويل القطاعات الاكثر تأثراً من الجائحة بما في ذلك قطاع السياحة والترفيه وسلاسل الإمداد.