الأسرى يضعون مديري سجني "شطة" و"جلبوع" في دائرة الاستهداف

الأسرى
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت الهيئات القيادية للأسرى في سجون الاحتلال، اليوم الإثنين، أن مدير سجن جلبوع ومدير سجن شطة وضابط أمن سجن جلبوع وضابط أمن سجن شطة والضابط المدعو "زاهر فارس" أصبحوا في دائرة الاستهداف المباشر من قبل الأسرى.

وقال مدير مكتب إعلام الأسرى ناهد الفاخوري، في تصريحٍ صحفي: "إنّ إدارة سجون الاحتلال ومن خلفها كل أركان دولة الاحتلال وفي أعقاب الفشل الذريع الذي مُنِيت به تحاول تحميل أسرانا الأبطال مسؤولية عجز وفشل كل تلك المنظومة".

وأضاف الفاخوري: "أنّ سلطات الاحتلال تحاول الاستفراد بالأسرى وصب جام غضبها وحقدها عليهم من خلال اتخاذ جملة من القرارات والإجراءات العقابية من تشتيت وقمع ونقل وإغلاق مرافق السجون".

وتابع: "إنّ إدارة السجون لم تكتف بذلك، بل وقامت في الثامن من هذا الشهر بالاعتداء على أسرى قسم 3 في سجن جلبوع بشكل همجي مما يعكس صورة الإرهاب والتنكيل المنظم الذي يمارس بحق الأسرى".

وذكر أنّ وحدات القمع التابعة لإدارة السجون نقلت الأسرى من قسم 3 في سجن جلبوع إلى سجن شطة الملاصق له، واعتدت عليهم بالضرب والشتم والتنكيل ووضعتهم داخل الغرف دون أدنى مقومات للحياة.

وأشار إلى أنّ الأخطر من ذلك كله أنّ إدارة السجون وبإيعاز من منظومتها الأمنية قد أعدت قائمة بأسماء قيادات ورموز الأسرى واستدعتهم واحداً تلو الآخر وإهانتهم بشكل متعمد، واعتدت عليهم بالضرب والشتم والإذلال.

وأكد، على أنّ الهيئات القيادية للأسرى تداعت بشكل عاجل للانعقاد والتشاور لبحث سبل مواجهة السجان، حيث حملت الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس في سجون الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة الأسرى لإدارة سجون الاحتلال.

وشدد على أنّ الحركة الأسيرة ماضية في الإعداد والاستعداد لخوض معركتهم الاستراتيجية المرتقبة في حال أصرت إدارة سجون الاحتلال على إجراءاتها القمعية، داعياً كافة أبناء شعبنا الفلسطيني وأحرار العالم إلى الاصطفاف خلف قضية الأسرى ونصرتهم في قضيتهم العادلة.

وطالب المؤسسات الدولية والقانونية ومؤسسات حقوق الإنسان  بالوقوف عند مسئولياتها وأخذ دورها الحقيقي والفاعل تجاه قضية الأسرى الفلسطينيين.

ووجه الدعوة أيضا للسلطة إلى أخذ دورها بشكل فاعل والدفاع عن الأسرى وإطلاق يد المقاومة وأبناء شعبنا في الضفة الغربية.