نتنياهو : "إسرائيل يمكنها تدمير المسجد الأقصى بسهولة ولن يتطلب هذا مجهود كبير"

05182631a1e37d3b21e566e7861e9a97
حجم الخط

صرح رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن "بمقدور إسرائيل تدمير المسجد الأقصى بسهولة إذا ما كانت تريد ذلك"، مستدركاً بالقول "إنها بالتأكيد لا ترغب بهذا الأمر".
 وذكرت صحيفة "أخبار" من إسرائيل العبرية على موقعها الإلكتروني، اليوم الجمعة، أن تصريحات نتنياهو جاءت خلال جلسة مغلقة جمعته بنواب برلمانيين من حزب "الليكود" الحاكم.
وبحسب ما كشفت عنه الصحيفة العبرية، فإن نتنياهو قال "إسرائيل يمكنها بسهولة تدمير المسجد الأقصى في القدس ولن يتطلب هذا مجهود كبير، ولكنها تختار عدم القيام بهذا"، على حد تصريحاته.
وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ بداية شهر أكتوبر الماضي مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي، على خلفية الاقتحامات المتكررة للمستوطنين اليهود للمسجد الأقصى، واعتزام الحكومة الإسرائيلية فرض تقسيم زماني ومكاني على المسجد الأقصى تمهيداً لهدمه وبناء "الهيكل" المزعوم على أنقاضه.
الى ذلك أظهر استطلاع إسرائيلي للرأي نشرت نتائجه مساء اليوم عبر القناة العبرية الثانية، أنه في حال جرت انتخابات إسرائيلية عامة فإن الغالبية تفضل حزب الليكود الذي يتزعمه نتنياهو على حساب بقية الاحزاب الاخرى.
وحسب نتائج هذا الاستطلاع فإن "الليكود" سوف يحصل على 31 مقعدا مقابل 20 مقعدا للمعسكر الصهيوني، فيما سيحل حزب (هناك مستقبل) في المركز الثالث بـ 15 مقعدا، يليه (البيت اليهودي) بـ 9 مقاعد وحزبي (إسرائيل بيتنا) و(شاس) بـ 8 مقاعد لكل منهما وحزب (كلنا) بـ 5 مقاعد.
وأشار الاستطلاع إلى أن القائمة العربية المشتركة ستحصد 13 مقعدا في أي انتخابات مقبلة.