طوباس: وقفة دعم وإسناد للأسرى داخل سجون الاحتلال

طوباس: وقفة دعم وإسناد للأسرى داخل سجون الاحتلال
حجم الخط

طوباس - وكالة خبر

نظمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في طوباس، اليوم الثلاثاء، وقفة دعم وإسناد للأسرى داخل سجون الاحتلال "الإسرائيلي"، بالشراكة مع هيئة التوجيه السياسي، ونادي الأسير، لجنة التنسيق الفصائلي، وبحضور العشرات من أبناء أهالي المحافظة.

وقال محافظ طوباس يونس العاصي: "الأسرى الستة عندما انتزعوا حريتهم شكلوا خرقًا في منظومة الأمن الإسرائيلية، ونموذجًا للوحدة والتعاون".

وطالب المؤسسات الدوليّة ومؤسسات حقوق الإنسان، بضرورة توجيه هذه شعارات حقوق الإنسان، وينفذها بحيث تنصف المظلوم وألا تكون لصالح الظالم.

من جهته، ذكر أمين سر حركة "فتح" في طوباس محمود صوافطة، أنّ المشاركين في الوقفة يؤكّدون من خلالها أنّ شعبنا لن يترك أسراه وحدهم فريسة للاحتلال.

وأشار إلى أنّ سلطات الاحتلال تتعامل في قضية الأسرى وغيرها من القضايا على أنّها فوق القانون، وعلى العالم والمؤسسات الحقوقية إيقافها عند حدها، مُحملاً إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى.

و دعا صوافطة، كافة مقومات شعبنا الفلسطيني وفصائله للنفير العام لنصرة الأسرى.

من جانبه، شدّد مدير هيئة شؤون الأسرى في طوباس أحمد أبو الحسن، على أنّ ما يتعرض له الأسرى من تصعيد وانتهاكات داخل السجون بعد انتزاع ستة منهم لحريتهم من سجن "جلبوع" هو استهداف مباشر لكافة الحركة الأسيرة.