وجهود حثيثة لزيارة أسرى "نفق الحرية"

الصليب الأحمر: استئناف برنامج الزيارات العائلية للأسرى اعتبارًا من يوم الأحد المقبل

الصليب الأحمر: استئناف برنامج الزيارات العائلية للأسرى اعتبارًا من يوم الأحد المقبل
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الثلاثاء، عن استئناف برنامج الزيارات العائلية للأسرى في سجون الاحتلال "الإسرائيلي"، للضفة الغربية والقدس المحتلة.

وأوضحت اللجنة في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه، أنّ برنامج الزيارات سيتم استئنافه اعتبارًا من يوم الأحد المقبل بتاريخ 19 سبتمبر.

يُشار إلى أنّه تم إلغاء برنامج زيارة عائلات الأسرى عقب انتزاع ستة أسرى حريتهم من سجن "جلبوع"، وتصاعد وتيرة الأحداث داخل سجون الاحتلال.

وفي سياقٍ آخر، أكّد المتحدث باسم اللجنة  يحيى مسودة، على أنّ اللجنة تبذل قصارى جهدها لزيارة الأسرى الذين أعادت سلطات الاحتلال اعتقالهم، بعد تمكنهم من تحرير أنفسهم من سجن "جلبوع" الإسرائيلي.

وقال مسودة: "إنّ اللجنة تُقدر قلق الأهالي على أبنائهم الأسرى، وأنّها ستقوم خلال الأيام المقبلة، بزيارة الأسرى الأربعة، ومن ضمنهم زكريا الزبيدي، لطمأنة ذويهم، خاصةً مع انتشار الحديث عن تدهور حالته الصحية، وعدم تمكن المحامين من زيارتهم".

وأشار إلى أنّ القانون الدوليّ الإنساني يحظر بشكل كامل، كافة الأعمال اللاإنسانية بحق الأسرى، سواء خلال عملية الاعتقال أو داخل أماكن الاحتجاز، مُبيّنًا أنّ اللجنة في الداخل المحتل ملتزمة بزيارة أماكن الاحتجاز، وتأمين المعاملة الإنسانية التي ينص عليها القانون الدوليّ.