دائرة القدس بحركة "حماس": المسجد الأقصى وجميع مكوناته ومحيطه هو خط أحمر

دائرة القدس بحركة "حماس": المسجد الأقصى وجميع مكوناته ومحيطه هو خط أحمر
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أكّدت دائرة القدس بحركة "حماس"، اليوم الثلاثاء، على أنّ المسجد الأقصى وجميع مكوناته ومحيطه، هو خط أحمر وحق مقدس وخاص بالمسلمين ولا ارتباط للصهاينة بها.

وحذّرت الدائرة في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه من خطورة إحياء الأعياد العبرية داخل المسجد الأقصى، وتدنيس قدسية الأقصى وحرمته، داعيةً أهالي القدس والداخل المحتل والضفة الغربية أنّ يكثفوا الرباط بالمسجد الأقصى يوم الخميس المقبل.

واستنكرت شدة اقتحام المستوطنين للمسجد الاقصى المبارك، وقيامهم بطقوسهم الدينية فيه، مُحملةً شرطة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تدنيس المسجد الأقصى المبارك وحرمته.

وأضافت: "يجب على من تم إبعادهم عن المسجد الأقصى المبارك، ومن لم يستطع الوصول إليه أنّ يرابط في أقرب نقطة منه؛ على أبوابه والأزقة والشوارع المؤدية إليه؛ حتى لا نسمح بتمرير مخططات الصهاينة في هذه المواسم من الأعياد اليهودية".

وطالبت الشعب الفلسطيني والعرب والمسلمين للقيام بمسيرات حاشدة ضد هذه المخططات والانتهاكات الصهيونية في هذه الأعياد، داعيةً جميع وسائل الإعلام المحلية والعربية والإسلامية والدوليّة إلى فضح هذه الانتهاكات للمقدسات والمسجد الأقصى المبارك، حتى تصل حقيقة هذه الانتهاكات إلى العالم أجمع.