الاحتلال يُمدّد اعتقال 3 أسرى مقدسيين ويُعيد اعتقال آخر

محكمة الاحتلال
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الثلاثاء، تمديد الاعتقال الإداري بحق ٣ أسرى مقدسيين، لمدة ٤ أشهر للمرة الثانية على التوالي.

وقالت لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين، في تصريح لها: "إنّ الاحتلال مدد الاعتقال الإداري 4 أشهر إضافية بحق الأسرى المقدسيين أمين شويكي وأمير زغير ومحمد الأرناؤوط".

وقضى المعتقلون الثلاثة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وهم أسرى محررون، ما بين عام ونصف و٧ سنوات، ويأتي الاعتقال الإداري بحقهم ضمن سياسة الاحتلال باستهداف الأسرى المحررين والناشطين المقدسيين.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، الأسير المحرر عمر محمد عبيد بعد دقائق من وصوله لبيته في قرية العيسوية بالقدس المحتلة.

ونقلت مصادر محلية، عن شهود عيان، قولهم: "إنّ عائلة الأسير تفاجأت باقتحام جنود الاحتلال المنزل، واعتقال نجلها عمر بعد استقباله من أهالي القرية".

وأفرجت سلطات الاحتلال، صباح اليوم، عن الأسير عمر محمد خضر عبيد (٢٦ عامًا) من سجن النقب الصحراوي، بعد قضاء مدة محكوميته البالغة ٦سنوات ونصف.

وذكرت لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين، أنّ عبيد اعتقل بتاريخ 15/3/2015، ووجهت له محكمة الاحتلال عدة قضايا تتعلق بالمقاومة، وتنقل في عدة سجون.