هيئة الأسرى: القاصرين في مركز عتصيون تعرضوا للتعذيب الجسدي والنفسي

هيئة الأسرى: القاصرين في مركز عتصيون تعرضوا للتعذيب الجسدي والنفسي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، على أن ثلثي المعتقلين والمحتجزين حالياً داخل ما يسمى مركز توقيف "عتصيون" من الأسرى القاصرين، ويبلغ عددهم 24 قاصراً وفتى.

وقالت الهيئة في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إن معظم الأسرى القاصرين الذين جرى اعتقالهم مؤخراً وزجهم "بمركز توقيف عتصيون" تعرضوا لمختلف أنواع التعذيب الجسدي والنفسي خلال عملية اعتقالهم وأثناء استجوابهم أيضاً في أقبية التحقيق.

وتابعت أنه جرى الاعتداء عليهم بالضرب بطرق وحشية، وإلقائهم على الأرض والدوس على أجسامهم الهشة، كذلك تم ضربهم بأعقاب البنادق على مختلف أنحاء أجسادهم، وشتمهم بألفاظ نابية، وإبقائهم لساعات طويلة بعد الاعتقال في معسكرات للجيش مقيدين وبدون طعام قبل إدخالهم إلى السجن.

ورصدت الهيئة عددا من أسماء الفتية والقاصرين الذين نُكل بهم ويقبعون بمركز توقيف "عتصيون"، من بينهم: منصور صالح ناصر اسعد، بلال احمد علي حسين، محمد خالد خضر جرادات، رشاد ابراهيم علان الجرادات، سليم مازن محمد جوابرة، اسلام تيسير محمد بنات، محمد احمد يوسف ابو داوود، محمود احمد محمد صلاح، أحمد محمد أحمد بوجة، محمد مراحيل خالد ابو طماع، محمد طارق جمال الجوابرة، عيسى محمد موسى العك، كامل ابراهيم كامل ابو هشهش، الأسير حمزة ناجي محمد الأطرش.

يشار إلى أن إجمالي عدد الأسرى داخل مركز توقيف "عتصيون" 39 أسيراً.