شاهد: الاحتلال يفرض حصاراً على مداخل بلدة تقوع شرق بيت لحم

بلدة تفوع.
حجم الخط

بيت لحم - وكالة خبر

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الأربعاء، مداخل بلدة تقوع شرق مدينة بيت لحم ، وفرضت حصاراً مشدداً على سكانها.

ومنعت قوات الاحتلال في السياق ذاته المركبات من الدخول والخروج إلى البلدة، وتطبيقها بحق المواطنين في الشوارع الملتفة حول البلدة.

وذكر مدير البلدية تيسير أبو مفرح، في تصريحٍ صحفي، أنّ الجنود أعلنوا منع التجوال غير المعلن، وذلك بدعوى رشق الحجارة باتجاه مركبات المستوطنين، متذرعة بهذه الحجة.

وقال أبو مفرح: "إنّ هذه الاجراءات جاءت في أعقاب قيام جنود الاحتلال باقتحام البلدة فجراً وبأعداد كبيرة ولم تمضي عدة ساعات إلا وعاد الجنود لاقتحام البلدة مرة أخرى وتنفذ عمليات عسكرية عقابية وانتقامية بحق نحو 15 ألف مواطن هم سكان البلدة لتنفذ تهديداتها ولتكون البلدة تحت وطأة هذا الاحتلال واجراءاته العقابية والعنصرية على مدى الاربع وعشرين ساعة الماضية.

وأكد على أنّ بلدة تقوع من بين البلدات والمواقع الفلسطينية المستهدفة من قبل الاحتلال إذ لا تتوقف الاستفزازات والإجراءات الاحتلالية عند حد التضييق على المدارس وحسب فإن البلدة برمتها تتعرض لإجراءات مستمرة إذ لا يمر يوم واحد إلا ويتم اقتحام البلدة في ساعات الفجر وسط اجراءات عسكرية مشددة ومداهمة منازل المواطنين.

وأضاف: "أنّه في بعض الأحيان يقدم الجنود على تفجير مداخل المنازل وينكلون بالمواطنين وأحياناً اخرى يطلقون قنابل الغاز المسيل للدموع وبشكل متعمد باتجاه منازل المواطنين ما يؤدي إلى إصابة العديد منهم بحالات غثيان وأيضاً يصابون بالخوف والهلع جراء هذه الانتهاكات التي لا تتوقف".

وعن الاجراءات الاحتجاجية التي يسلكها المجلس البلدي في مواجهة كل هذه الاعتداءات، قال أبو مفرح "إنّ دورنا هو تدوين وتوثيق هذه الاعتداءات وارسال شكاوى عبر الارتباط العسكري أو إبلاغ المؤسسات الحقوقية ولكن نتائج هذه الشكاوى لا تكاد ملموسة".

وأكمل: "نحن نقول إنّ الانتهاكات الاسرائيلية لن تؤدي إلى إركاع اهالي البلدة باعتبارها تقع على خط التماس وسيبقون صامدون في أراضيهم والتمسك بها"، لافتاً إلى أنّ هذه الإجراءات تؤدي فقط الى تصعيد الاوضاع في أغلب الأحيان".

شاهد: الاحتلال يفرض حصاراً على مداخل بلدة تقوع شرق بيت لحم
شاهد: الاحتلال يفرض حصاراً على مداخل بلدة تقوع شرق بيت لحم
شاهد: الاحتلال يفرض حصاراً على مداخل بلدة تقوع شرق بيت لحم