قيادي بـ"حماس": سنعقد غدًا لقاءً عاليًا بالمستوى حول قضية الأسرى

زاهر جبارين
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن عضو المكتب السياسي لحركة حماس، زاهر جبارين، مساء يوم الأربعاء، أنّ لقاءً عالي المستوى ستعقده الحركة غدًا الخميس،غزة حول قضية الأسرى.

وأكّد جبارين، خلال لقاء تلفزيوني بثته قناة "الأقصى" الفضائية،  على أنّ صفحة الأسرى لن تطوى؛ لأننا في صراع مستمر مع الاحتلال، مشيدًا بموقف شعبنا الموحد المناصر لقضية الأسرى؛ فهذه القضية ليست قضية فصيل بل قضية شعب بأكمله.

وقال: "إنّ الحركة الأسيرة أخذت قرارًا موحدًا بأنه يجب عودة المتطلبات الحياتية التي صادرها الاحتلال من داخل السجون، إلى ما كانت عليه قبل عملية نفق الحرية، وقد نجحت بذلك، في ظل التلويح والاستعداد للمعركة الاستراتيجية بالإضراب عن الطعام".

وأضاف: "يوجد مطالب مازالت في حوارات جارية مع السجان، فنحن في عملية نضالية متواصلة لانتزاع كل مطالب الأسرى الأبطال"، لافتًا إلى أنّ الحركة الأسيرة رفضت إجراءات الاحتلال بتوزيع أسرى حركة الجهاد الإسلامي على السجون.

وأشار إلى أنّه تم تفعيل كل علاقات حركة حماس مع الدول وأجرت اتصالات مباشرة مع الوسطاء منهم المصريين والقطريين وتم إبلاغهم أن الأسرى أغلى من نفوسنا ومقدساتنا.

وتابع: "نحن في حماس برفقة كافة الفصائل مستعدون لأن نبذل الغالي والنفيس لإطلاق سراح أسرانا الأبطال، وكما وعد أبو عبيدة الناطق باسم القسام، الأسرى، فإن تحريرهم من فوق الأرض سيكون قريبا بإذن الله".

كما أثنى جبارين، على هبة أبناء شعبنا الفلسطيني في الضفة وغزة والداخل، نصرة لأسرانا، مشيرًا إلى أنّ المقاومة كان لها دورًا استراتيجيًا في نصرة هذه القضية

وفي الختام، شدّد جبارين، على أنّ المحتل ناكث للعهود كعادته، هذه أخلاقهم، والضامن الوحيد لمنجزات الأسرى هم أبطالنا الأسرى ونصرة شعبنا ومقاومته