صورة الناشط الكرد يُعقِّب على اختياره وشقيقته منى ضمن أكثر 100 شخصية تأثيرًا في العالم

منى ومحمد الكرد
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

عقَّب الناشط المقدسي محمد الكرد، على اختياره وشقيقته منى ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم للعام 2021، من قبل مجلة "تايم" الأمريكية، مؤكدًا على أنه مؤشر إيجابي تجاه مركزية القضية الفلسطينية في الحيز العام العالمي.

وكتب في تغريدة له على حسابه (تويتر) مساء أمس الأربعاء: "صناعة الرموز التي تختزل نضال شعب بأكمله في وجه واحد- لا تكفي لمناصرة الشعب الفلسطيني".

وطالب ابن حي الشيخ جراح، المهدد سكانه بالترحيل القسري من بيوتهم لصالح المستوطنين، بـ “تغيير جذري وملموس للمنظومة الإعلامية التي تشمل التايم لإنهاء انحيازها للصهيونية، ودفعها لتكون أكثر جرأة في الحديث عن الحركات التحررية والمقاومة الفلسطينية بكل أشكالها”.

وأكد على أن الحقبة الجديدة التي يشهدها الفلسطينيون كانت نتاج تنظيم ونضال تراكمي لمئات إلاف الفلسطينيين الذين صارعوا منظومة الاستعمار لسبعة عقود بدون أي شكر أو اعتراف دولي.

يذكر أن مجلة “تايم” الأمريكية اختارت منى وشقيقها محمد الكرد، ضمن قائمتها لـ 100 شخصية المؤثرة في العالم لعام 2021، لتسليطهما الضوء -عبر الانترنت والمقابلات الصحفية- على الحياة التي يعيشها الفلسطيني تحت الاحتلال في القدس، الأمر الذي خلق رأيًا دوليًا مغايرًا فيما يتعلق بالصراع الإسرائيلي- الفلسطيني.

الناشط الكرد يُعقِّب على اختياره وشقيقته منى ضمن أكثر 100 شخصية تأثيرًا في العالم