دوري ابطال اوروبا

بالصور: ليفربول يفسد على ميلان احتفالية العودة

تنزيل (26).jpg
حجم الخط

وكالة خبر

أخمد ليفربول ثورة ميلان، وأفسد عليه عودته إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، بفوزه عليه 3-2 مساء الأربعاء على ملعب "أنفيلد" في افتتاح منافسات المجموعة الثانية.
 
وسجل أهداف ليفربول كل من فيكايو توموري (9 بالخطأ في مرمى فريقه) ومحمد صلاح (48) وجوردان هندرسون (69)، فيما أحرز أنتي ريبيتش (42) وبراهيم دياز (44) هدفي ميلان.
 
وتصدر ليفربول المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق نقطتين أمام أتلتيكو مدريد وبورتو اللذين تعادلا 0-0 في التوقيت ذاته.
 
وبدأ نجوم ليفربول، السنغالي ساديو ماني والهولندي فيرجيل فان دايك على دكة البدلاء لحساب البلجيكي ديفوك أوريجي والإنجليزي جو جوميز.
 
أما تشكيلة ميلان، فلم تشهد أي مفاجآت، في ظل غياب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش للإصابة، وقاد الكرواتي ريبيتش هجوم الفريق بدعم من الثلاثي أليكسيس ساليميكرز وبراهيم دياز ورفاييل لياو.  

أول فرصة في اللقاء جاءت في الدقيقة 4 عندما مرر قائد ليفربول جوردان هندرسون كرة بينية وصلت في الناحية اليسرى إلى أندي روبرتسون، الذي وجّه عرضية منخفضة أمام المرمى، تابعها أوريجي بجانب القائم البعيد.
 
وبعدها بدقيقتين، قطع روبرتسون الكرة من كلابريا قائد ميلان، ليمرر إلى البرتغالي ديوجو جوتا، الذي أطلق تسديدة وقف مدافع ميلان فيكايو توموري أمامها.

وتمكن ليفربول من افتتاح التسجيل في الدقيقة 9، عندما تبادل الظهير الأيمن ترينت ألكسندر أرنولد، الكرة مع صلاح، ليقتحم بها الإنجليزي منطقة الجزاء، ويحاول تمرير الكرة عرضية، بيد أنها اصطدمت بتوموري وواصلت طريقها إلى الشباك.
 
واصل ليفربول هجومه، فمرر جوتا الكرة سريعا إلى صلاح الذي حاول المراوغة قبل التسديد، لكن المدافع توموري أبعد تسديدته بقدمه في الدقيقة 12.

لكن ليفربول أهدر فرصة التقدم في الدقيقة 14، عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء بعد لمسة يد على الجزائري إسماعيل بن ناصر، فتصدى صلاح لتنفيذها، بيد أن الحارس مايجنان أبعدها ببراعة، قبل أن ينقذ أيضا المتابعة.  
 
ومرة أخرى، تمكن الحارس مايجنان من إنقاذ مرماه في الدقيقة 20، عندما رفع أرنولد عرضية من الناحية اليمنى، وصلت لرأس ماتيب الذي سدد قوية، لكن الحارس الفرنسي سيطر عليها بسهولة.

وتألق مايجنان في إبعاد تسديدة صلاح القوية من مشارف منطقة الجزاء إثر تمريرة من هندرسون في الدقيقة 30، ومرت الدقائق التالية وسط سيطرة لأصحاب الأرض لم تدم طويلا.
 
في الدقيقة 42 وعلى عكس مجريات اللقاء، تمكن ميلان من إحراز هدف التعادل بعد لعبة جماعية، مرر من خلالها لياو الكرة إلى ريبيتش الذي تابعها بأناقة زاحفة على يسار الحارس أليسون بيكر.

وسرعان ما أضاف ميلان الهدف الثاني في الدقيقة 44، عندما مرر ريبيتش الكرة من الناحية اليسرى إلى ثيو هيرنانديز الذي سددها لترتد من أرنولد، وتصل دياز الذي تابعها بسهولة في المرمى.
 
وفي الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، سجل ميلان هدفا بتوقيع مدافعه الدنماركي سيمون كاير، ألغته راية الحكم لوجود تسلل على هيرنانديز الذي لمس الكرة قبل وصولها إلى زميله

وكفر صلاح عن إهدار ركلة الجزاء، ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 48، بعدما تابع تمريرة أوريجي الساقطة داخل شباك ميلان قبل أن يصل مايجنان للكرة.
 
عانى ميلان فيما بعد للاستحواذ على الكرة، نتيجة هيمنة ليفربول، فعمد مدربه ستيفانو بيولي، إلى إشراك الفرنسي أوليفييه جيرو والإيطالي أليساندرو فلورينزي على حساب ساليميكرز ولياو.

وتعرض أوريجي لإصابة أرغمته على الخروج من الملعب، ليدخل مكانه ماني، فنشط هجوم ليفربول الذي تمكن من التقدم مجددا عبر هندرسون الذي وصلته الكرة إثر ركلة ركنية مقطوعة، سددها قائد الريدز مباشرة على يمين الحارس من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 69.
 
كانت محاولات ميلان لإحراز التعادل خجولة، فمر هيرنانديز في الناحية اليسرى من أمام أرنولد، ليرفع عرضية ارتقى لها جيرو دون أن يصل إليها في الدقيقة 79.
 
وفي الدقائق الأخيرة، شارك دانييل، نجل أسطورة ميلان باولو مالديني مكان ريبيتش، فيما دخل جيمس ميلنر وأليكس أوكسليد تشامبرلين مكان هندرسون وصلاح.

وأهدر كاير فرصة التعادل لميلان بعدما سيطر الحارس ليسون بيكر على رأسيته الصعبة في الدقيقة 87، ومرت الدقائق التالية دون جديد، لتنتهي المباراة بفوز ليفربول 3-2.

بالصور: ليفربول يفسد على ميلان احتفالية العودة
بالصور: ليفربول يفسد على ميلان احتفالية العودة
بالصور: ليفربول يفسد على ميلان احتفالية العودة
بالصور: ليفربول يفسد على ميلان احتفالية العودة
بالصور: ليفربول يفسد على ميلان احتفالية العودة
بالصور: ليفربول يفسد على ميلان احتفالية العودة
بالصور: ليفربول يفسد على ميلان احتفالية العودة