حماس بالقدس: اقتحام الأقصى اليوم تجاوز خطير وانتهاك لحرمة المسجد وقدسيته

اقتحام الاقصى
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

عقَّب الناطق باسم حركة حماس بمدينة القدس المحتلة محمد حمادة، على اقتحام قطعان المستوطنين المتطرفين باحات المسجد الأقصى في القدس المحتلة وتدنيسها وهم يرتدون الملابس والتي يصفونها بالخاصة بما يسمى "كهنة الهيكل"، وأدائهم لبعض الطقوس المزعومة بالانبطاح أرضًا وغير ذلك، مؤكدًا على أن ذلك تجاوز خطير جدًا وانتهاك جديد لحرمة المسجد الأقصى وقدسيته.

وأوضح حمادة في تصريح صحفي اليوم الخميس، أن محاولات الاحتلال المستمرة بالتعدي على حرمة المسجد الأقصى، ومحاولة فرض وقائع جديدة على الأرض، لا تعدو كونها قفزات في الهواء ولعبًا بالنار التي ستأكل أخضر الاحتلال قبل يابسه.

ودعا، أهالي القدس والداخل الفلسطيني المحتل وكل مَن يستطيع الوصول من سائر فلسطين أن يتواجدوا ويحتشدوا في ساحات الأقصى بشكل دائم، مشيرًا إلى أن الاحتلال الذي تراجع أمام إرادة المنتفضين في هبّة البوابات وباب العامود لن يجرؤ على مواصلة عدوانه إذا ما وجد وقوفًا متينًا في وجهه.

كما وشدد على موقف حماس الدائم من الأقصى، وأنّ دون تهويده أو تقسيمه الدماء والمهج والأرواح، والمقاومة التي وعدت وأوفت لن تتردد في أن تهبّ من جديد لرد صائل الاحتلال وتطهير المسجد من دنسه.