الإعلان عن تفاصيل إقامة مشروع بمثابة معلم ميداني ومركز تجاري كبير بغزة

الإعلان عن تفاصيل إقامة مشروع بمثابة معلم ميداني ومركز تجاري كبير بغزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكدت مدير الأملاك والاستثمار بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة مازن النجار، اليوم الخميس، على أن الوزارة وقعت مع مؤسسة "مسلم كير ماليزيا" ، إقامة مشروع وقفي في منطقة ميدان فلسطين "الساحة".

وذكر النجار، في حديث إذاعي، أن المشروع في مرحلته الأولى بحسب ما تم الترتيب له، يتكون من إنشاء "بدرم وطابق أرضي وسدة على أن يتم استكماله لاحقاً بإقامة 5 طوابق فوق الطابق الأرضي.

وقال: "كان من المفترض إقامة المشروع عام 2014 بعد الاتفاق مع شركة إجادة ولكن بسبب ظروف الحصار تم فسخ العقد ما بين الوزارة والشركة وترحيله لوقت لاحق".

وأردف أنه بعد التصفيات القانونية والمالية تم الإعلان عن استثمار المكان "ميدان فلسطين"، بجهود دائرة المشاريع في وزارة الأوقاف، حيث تم إبرام الاتفاقية وقادمون على إنجازه قريباً.

وشدد على أن المشروع سيكون بمثابة معلم لميدان فلسطين ومركز تجاري كبير ذات طابع جديد، لعودة الحياة التجارية فيه، لما كانت عليه في السابق بشكل حضاري ومميز، بحيث يكون مصدر قوة مركزية في التجارة والاستثمار.

وأشار النجار إلى أن المساحة الكلية لأرض المشروع، قرابة دونمين و400 متر وسيقام عليها المبنى بمساحة 60% من المساحة الإجمالية للمكان، متابعًا: "سيستفيد من المشروع العاملين في ميدان التجارة والاستثمار بفتح محال تجارية ذات طابع تسويقي مميز".

وختم بالقول: "الوزارة ملتزمة ومتعهدة بعودة المستأجرين في السابق، عند العودة للمكان بطابعه الجديد وفق أجرة المثل"