جردل عملات معدنية أجر عامل مطعم أيرلندى بعد فصله من العمل

جردل عملات معدنية أجر عامل مطعم أيرلندى بعد فصله من العمل
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تفاعل مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعى الأيرلنديون، بآلاف التغريدات، بعد أن نشر عامل بمطعم فى دبلن، صورة عبر الإنترنت لآخر أجر حصل عليه من عمله، ولكن بدلاً من إظهار شيك أو مبالغ نقدية، أظهرت الصورة عملات معدنية نحاسية داخل دلو مايونيز. 

ولقى العامل الذى يدعى ريان كوف، ويعمل في مطعم في العاصمة الأيرلندية دبلن، تعاطفاً من مستخدمي السوشيال ميديا، بعدما نشر صوراً تُظهر جردلاً مليئاً بعملات معدنية من فئة 5 سنتات، يقول إنه حصل عليها لسداد أجره الأخير، حسبما نقلت صحيفة "ميرور" البريطانية.

وقال ريان كوف، على "تويتر"، "بعد أن طُردت من عملى، فإن العملات المعدنية كانت وسيلة صاحب المطعم للرد عليّ بعدما لاحقته بطلبات الحصول على أجرى المتأخر"، ثم نشر صورة لجردل عملات معدنية نحاسية ، فضلا عن لقطات من رسائل "واتس آب" التي يُزعم أنها من صاحب المطعم.

وأظهرت الرسائل المتبادلة بين عامل المطعم ومالكه، قول العامل المطرود عما إذا كان سيتم إيداع كشف الراتب الخاص به في حسابه أو ما إذا كان يجب أن يأتي إلى المطعم لاستلام أمواله، ليرد عليه مالك المطعم: "كل سنت من أجرك سيكون جاهزاً يوم الثلاثاء، وستجد المال على عتبة الباب".

وانتقد رواد وسائل التواصل الاجتماعي ما وصفوه بالسلوك الشائن من صاحب العمل، وقالوا إن طريقة سداد الأجر كانت إهانة لا يستحقها عامل، وتعهد البعض بمقاطعة مطعم مدينة دبلن الشهير ردًا على ذلك، وسط الكثير من ردود الفعل الغاضبة من موقف صاحب المطعم تجاه عامله.