السفير خليفة يُطالب بتدخل دولي لتوفير الحماية للأسرى

خليفة يطلع برلمانيين بولنديين
حجم الخط

وارسو - وكالة خبر

التقى السفير الفلسطين لدى بولندا محمود خليفة، اليوم السبت، لجنة الصداقة البرلمانية البولندية الفلسطينية، لبحث تطورات الوضع ومعاناة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي وعائلاتهم، جراء الممارسات التعسفية بحقهم.

وطالب خليفة، خلال اللقاء الذ عقد في مقر البرلمان البولندي، بتدخل دولي من المؤسسات الدولية المعنية لاتخاذ الإجراءات المناسبة، لحماية الأسرى في سجون الاحتلال، مضيفا ان ما يتعرضون له يعد انتهاكا صارخا للمواثيق والأعراف الدولية.

وقال: "إنّ ما يعانيه الأسرى الاربعة الذين انتزعوا حريتهم من سجن "جلبوع" وأعيد اعتقالهم مجددًا، وما تعرضوا له من تعذيب جسدي، يستدعي الوقوف على أساليب التعذيب، وانتهاك الكرامة التي تستخدمها سلطات الاحتلال بحقهم وعائلاتهم".

وعرض خليفة، صورًا للمناضل زكريا الزبيدي بعد التعذيب، ونماذج من عمليات التدمير واقتحام منازل ذوي الأسرى، لافتًا إلى أنّ الحركة الأسيرة علقت إضرابًا عن الطعام كان مقررًا أن يبدأ أمس الجمعة؛ رفضًا لممارسات الاحتلال، وهذا الأمر يبقى قائمًا إذا ما واصلت سلطات الاحتلال ممارساتها التعسفية بحق الاسرى.

ووضع السفير خليفة البرلمانيين البولنديين في صورة تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية والصحية في ظل استمرار تفشي فيروس "كورونا"، كما جرى نقاش العديد من القضايا الثنائية المشتركة.

وأشاد السفير خليفة، بدور أعضاء اللجنة وعملهم وجهدهم المتواصل لتعزيز العلاقات الثنائية، ودعم شعبنا الفلسطيني.