تفاصيل اجتماع نقابة المحامين مع مسؤولين في المؤسسات العدلية التركية ومؤسسة "تيكا"

تفاصيل اجتماع نقابة المحامين مع مسؤولين في المؤسسات العدلية التركية ومؤسسة "تيكا"
حجم الخط

أنقرة - وكالة خبر

عقد، اليوم السبت، وفد من نقابة المحامين برئاسة المحامي عبد العزيز الغلاييني اجتماعًا مع مسؤول التعاون الدوليّ والتمويل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في وكالة التعاون والتمويل الخارجي التركية "تيكا" بمدينة أنقرة بولاند كركماز.

وبحث الغلاييني مع كركماز، سبل التعاون والدعم لنقابة المحامين الفلسطينيين في تطوير وإنشاء معهد المحاماة الفلسطيني، مُستعرضًا عمل النقابة ودورها في دعم سيادة القانون والحفاظ على الحريات العامة وجهودها المستمرة في تطوير مهنة المحاماة وتدريب المحامين الخريجين من كليات الحقوق.

وناقش الإنجازات التي تمت خلال العامين الماضيين على صعيد تطوير التدريب وتهيئة البيئة المناسبة لإطلاق معهد المحاماة، الذي يعتبر أحد أهم الأهداف الاستراتيجية للنقابة في الوقت الحالي.

من جهته، أعرب كركماز عن سعادته وفخره بهذه الزيارة، مُضيفًا: "إنّه لشرف لنا أنّ تقوم تيكا بدعم هذا المشروع الحيوي والمميز لفلسطين، ودعم هذا المشروع سيكون على جدول أعمال الوكالة التركية في المرحلة القادمة".

واتفق الطرفان أنّ تتابع اللجان الفنية المتخصصة أعمالها من إعداد الدراسات والهيكلية التنظيمية لمعهد المحاماة وما يلزم من موازنات ليتم عرضها وتجنيد التمويل المطلوب لها من الحكومة التركية.