إنقاذ رضيع حوت أوركا القاتل من الموت باستخدام الحبال على شواطئ روسيا

إنقاذ رضيع حوت أوركا القاتل من الموت باستخدام الحبال على شواطئ روسيا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أنقذ فريق من المتخصصين الروس فى الحياة البحرية، رضيع حوت "أوركا" القاتل، حيث كان عالقاً فى الرمال جراء انخفاض في المدّ بخليج جيرتنر، الواقع فى أقصى شرق روسيا، ولم يتمكن الحوت الصغير من العودة بمفرده إلى البحر وعلق قرب الشاطئ، فيما أقبل المتطوعون على إنقاذ الحوت قبل أن يتعرض للجفاف بسبب قلة منسوب المياه حوله.
 

وعرضت شبكة "يورو نيوز"، لقطات من عملية إنقاذ رضيع حوت "أوركا" القاتل، وتمت عملية الإنقاذ في منطقة ماجادان، واستغرقت عدة ساعات، وقام المنقذون خلالها بصب الماء على الحوت القاتل، لمحاولة منع إصابته بالجفاف من قلة المياه، ثم تم ربطه بالحبال وجذبه إلى قاع المياه، وفى النهاية تمت إعادة "الأوركا" الرضيع إلى أحضان البحر مرة أخرى.

462952-عملية-انقاذ-الحوت-الصغير.png
وأظهرت لقطات جوية الحوت الصغير وهو يسير بجانب أمه التى فقدته فى هذه المنطقة القريبة من الشواطئ بمنطقة ماجادان الروسية، علمًا بأن طول هذا النوع من الحيتان يمكن أن يصل إلى ثمانية أمتار.

وفى واقعة مشابهة، نجح رجال الإنقاذ فى العاصمة البريطانية لندن- فى وقت سابق - فى عملية تحرير حوت صغير تقطعت به السبل في نهر التايمز جنوب غرب لندن، وذكرت وسائل إعلام بريطانية، أن الحوت يبلغ طوله حوالى ثلاثة أمتار، وشارك في عملية إنقاذه كل من سلطات الميناء والمؤسسة الملكية الوطنية لقوارب النجاة وفرقة إطفاء لندن، وأظهرت لقطات فيديو نشرتها شبكة "سكاى نيوز" البريطانية، حشدًا صغيرًا من الناس يتجمعون لمتابعة عمل الفريق خلال تحرير الحوت.

129585-الحوت-يعود-الى-امه.png
وشوهد الحوت، الذي يُعتقد أنه حوت "منك" صغير، لأول مرة في ريتشموند لوك وويرم، بعد أن علق خلال تجوله في نهر التايمز، فيما تجمع مئات الأشخاص ليشاهدوا الحوت الذى يتراوح طوله بين ثلاثة إلى أربعة أمتار، بينما كانوا ينتظرون فرق الإنقاذ التي أسرعت إلى مكان الحوت العالق.