كيف تغلبين على سلبيات العمل من المنزل

كيف تغلبين على سلبيات العمل من المنزل
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

رغم اتجاه العالم نحو الإنفتاح مرة أخري بعد فترة من الإغلاق بسبب تفشي فيروس كورونا، إلا أن هذه الأوضاع أعادت تقديم مفهوم العمل من المنزل، وعلى الرغم ما يحمله الوضع من مميزات منها انهم قادرون على القيام بأكثر من عمل في نفس الوقت، لكن الحقيقة أن هؤلاء الذين لديهم أسر وأطفال قد أصبحوا في حاجة إلى علاج، حيث أصبح العمل مرهق للغاية وهو ما يتطلب حلولاً لتخفيف الضغط.

 نقدم بعض النصائح للأشخاص الذين يعملون من المنزل، لتقليل حجم الضغط الذي يتعرضون له.

التنفس العميق

كلما شعرت بالإرهاق في العمل، يجب أن تتوقف، خذ دقيقة وخذ نفسًا عميقًا، افعل ذلك بعيون مغلقة لمدة دقيقة أو دقيقتين وسوف تشعر بالاسترخاء.

الحصول على قسط من الراحة

من المهم جدًا أخذ فترات راحة بين ساعات العمل، بدلاً من العمل بشكل متواصل، يجب أن تحصل على 3-4 فترات راحة صغيرة واستراحة غداء أو عشاء وفقًا لتوقيت عملك.

احتفظ بهذه الاستراحات لمدة 10 دقائق، أو احصل على الماء، أو تجول في جميع أنحاء المنزل أو ببساطة استمتع بالنباتات في بلكونة منزلك، أي شيء المهم النهوض والتحرك، هذا الأمر يكسر الرتابة، ويمنح عينيك وعقلك القليل من الراحة ويقلل حجم التوتر الذي تشعر به. 

تنفس هواء نقي

بعد ساعات العمل، اخرج وتمشى واستنشق الهواء النقي، سوف تشعر بالتغيير، الهواء النقي مهم لجسدك وعقلك وروحك أيضًا، بطريقة ما تفسح المجال للإيجابية وأنت تبتعد عن المساحة السلبية.

توزيع عبء العمل

لا يمكن معالجة الكثير من العمل إذا لم يتم تنظيمه وتحديد أولوياته بالطريقة الصحيحة، قم بعمل فترات زمنية، وقسم وقتك لكل مهمة، هذا الأمر يخفف الكثير من التوتر.

لا تتعامل مع المهام كلها في وقت واحد

لا تحاول التعامل مع كل شيء في نفس الوقت، تعامل مع المهام واحدة تلو الأخرى، حتى تتمكن إنهاء عملك بإتقان.

الدردشة مع الأصدقاء

للتنفيس عن كل هذه الضغوط، حاول التواصل مع أصدقائك والحديث معهم حول ما تتعرض له من ضغوط، ربما نجحوا في مساعدتك لتخطي الأمر، والخروج بنصائح مفيدة لك في التعامل مع الموقف.