نادي الأسير يُطالب الأمم المتحدة بمتابعة جرائم الاحتلال بحق الأسرى

نادي الأسير يُطالب الأمم المتحدة بمتابعة جرائم الاحتلال بحق الأسرى
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

طالب نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأحد، الأمم المتحدة، وكافة المؤسسات الحقوقية، بضرورة متابعة الجرائم والانتهاكات التي تُنفذها إدارة سجون الاحتلال "الإسرائيلي" بحق الأسرى.

وقال النادي في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه: "إنّ العشرات من الأسرى في سجون الاحتلال يعانون من آثار عمليات القمع التي تعرضوا لها بعد عملية نفق الحرية، خاصةً من جرى نقلهم من سجن جلبوع، إضافةً إلى الأسرى الذين تم نقلهم وعزلهم وتوزيعهم على بقية الغرف، وغالبيتهم من أسرى الجهاد الإسلامي".

وأوضح أنّ عددًا من الأسرى يواجهون التحقيق حتى اليوم، ويوجد قلق كبير على مصيرهم، مٌشيرًا إلى أنّ الأسرى الذين تم نقلهم من قسم (3) في سجن "جلبوع" إلى سجن "شطة"، تعرضوا لعمليات قمع عنيفة، ويوجد إصابات بين صفوفهم، وهم بحاجة إلى متابعة قانونية، وصحية عاجلة.

وشدّد على أنّ معركة الأسرى، لم تنتهي وهي مستمرة، خاصةً أنّ مجموعة من الأسرى يواصلون معركة الإضراب عن الطعام أقدمهم الأسير كايد الفسفوس المضرب عن الطعام منذ 67 يومًا، ومقداد القواسمة منذ 60 يومًا، وعلاء الأعرج منذ 42 يومًا، وهشام أبو هواش منذ 34 يومًا، ورايق بشارات منذ 29 يومًا، وشادي أبو عكر منذ 26 يومًا.

ودعا النادي في بيانه، إلى ضرورة الاستمرار في مساندة ودعم الأسرى في سجون الاحتلال بكافة الطرق والوسائل المتاحة.