تفاصيل لقاء أبو مويس بنقابة العاملين في الجامعات والكليات الحكومية

تفاصيل لقاء أبو مويس بنقابة العاملين في الجامعات والكليات الحكومية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس، اليوم الأحد، مع نقابة العاملين في الجامعات والكليات الحكومية، لمناقشة موضوعات نقابية، وموضوعات تخص تطوير الجامعات.

وحضر اللقاء رئيس الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي معمر شتيوي، ومدير عام الشؤون الإدارية والمالية مراد عبيد، وممثلين عن وزارة المالية، وديوان الموظفين العام، وهيئة التقاعد.

من جهته، شدّد الوزير أبو مويس، على حرص الوزارة على تطوير كادر الجامعات والكليات الحكومية، بما يسهم في الاستمرار بخدمة ودعم الطلبة لاستكمال تعليمهم، مُوضحًا أهمية بذل كل جهد ممكن بالشراكة بين كافة الجهات ذات العلاقة، للارتقاء بمؤسسات التعليم العالي.

وأشار إلى أهمية التكامل في خدمة قطاع التعليم العالي، مُبيّنًا أنّ أيّ مطالب للعاملين في الجامعات والكليات الحكومية يجب الاهتمام بها وإقرارها حسب الأصول، لتحقيق العدالة وفق القانون.

بدورهم، قدّم ممثلو النقابة عددًا من المطالب الخاصة بتحسين أوضاع العاملين في مؤسسات التعليم العالي الحكومية، مُؤكّدين الحرص على تطوير هذه المؤسسات للاستمرار في مسيرة التعليم وتخريج الكفاءات التي تخدم المجتمع الفلسطيني.

من جانبه، استعرض شتيوي شرحًا حول أوضاع الجامعات الحكومية، مُشدّدًا على محورية دورها في خدمة التعليم العالي الفلسطيني.

ونوَه إلى الشراكة والحوار الدائمين مع النقابات؛ بما يسهم في تحسين أوضاع العملية التعليمية والارتقاء بمخرجات قطاع التعليم العالي.