أهالي طوباس ينظمون وقفة دعم وإسناد للأسرى في سجون الاحتلال

اهالي الاسرى
حجم الخط

طوباس - وكالة خبر

شاركت فصائل العمل الوطني مع أهالي طوباس والأسرى المحررون، اليوم الإثنين، وقفة دعم وإسناد للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا للوقفة نادي الأسير، واتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، ولجنة التنسيق الفصائلي، حيث رفع المشاركون في الوقفة صور الأسرى الستة الذين انتزعوا حريتهم من سجن "جلبوع" قبل نحو أسبوعين.

ومن جانبه، قال محافظ طوباس والأغوار الشمالية يونس العاصي، إننا نتوجه بالاعتزاز لأسرانا الذين قرروا على طريقتهم الخاصة انتزاع حريتهم من السجان، مشيرا إلى أن هؤلاء الأبطال هم قادة المستقبل.

وأضاف ان الاحتلال اعتقل منذ عام 1967 حتى اليوم قرابة مليون فلسطيني بهدف النيل من إرادة شعبنا، مؤكدا أن القيادة تعمل على تحريرهم من سجون الاحتلال.

وبدورها، قالت ممثلة اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي في طوباس ليلى سعيد، "نبرق التحيات للأسرى الذين انتزعوا حريتهم من الاحتلال غصبا عنه، وأنهم بهذا العمل البطولي علمونا كيف يكون الرجال".

وتابعت، "أثبت لنا هؤلاء الأبطال أنه لا مستحيل في هذه الحياة، عندما يتعلق الأمر بحرية الانسان".

وفي السياق ذاته، قال محمد فقهاء، في كلمة هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، "إن الاحتلال تلقى صفعة قوية عندما انتزع الأبطال الستة حريتهم من سجن "جلبوع"، وأن هيبته الأمنية قد تلاشت أمام أسرانا.

وسلمت الجهات المختصة في ختام الوقفة، مذكرة للصليب الأحمر، مطالبين فيها بحماية الأسرى الذي أعيد اعتقالهم بعدما انتزعوا حريتهم قبل نحو أسبوعين.