موقع نتائج التحويلات الجامعية 2021 في الجزائر progres mesrs dz

موقع نتائج التحويلات الجامعية 2021 في الجزائر progres mesrs dz
حجم الخط

الجزائر - وكالة خبر

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر، اليوم الإثنين، نتائج التحويلات الجامعية 2021، وذلك من خلال رابط مخصص لهذه الخدمة، علمًا أنه مرفق مع هذه الخبر.

للاستعلام عن النتائج اضغط هنـــا

وفي وقت سابق، حددت الوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في منشور وزاري ثلاث حالات فقط للتحويل أو تغيير التوجيه، مع ضرورة إكمال إجراءات التسجيل على مستوى مؤسسة التوجيه الأولى لإيداع طلب تغيير التوجيه.

ويمكن للطلبة تغيير التوجيه في نفس المؤسسة الجامعية التي تم توجيههم لها، وهذا من خلال إيداع الطلب حصريا على الخط وتتم معالجته من طرف المؤسسة المعنية.

وتعد موافقة مدير المؤسسة ضرورية للمصادقة على هذا التغيير مع مراعاة المعدلات الدنيا التي أفرزتها المعالجة المعلوماتية لبطاقة الرغبات لحاملي بكالوريا 2021، بالإضافة للمقاعد البيداغوجية المتاحة.

أما الحالة الثانية فتخص تغيير التوجيه نحو مؤسسة أخرى في نفس المدينة الجامعية، ولا يخضع لشرط تغيير الإقامة مع ضرورة موافقة مديري المؤسستين الأصلية والمستقبلة للمصادقة على التغيير.

وتتمثل الحالة الثالثة في تغيير التوجيه نحو مؤسسة أخرى خارج المدينة الجامعية ويجب أن يكون الطلب معللا ومبررا بوثيقة رسمية كتغيير الإقامة، تحويل الوالدين.

 ويخص هذا التغيير حاملي البكالوريا الذين غيروا مكان إقامتهم مع تقديم وثائق رسمية، ويشترط أن يكون التحويل ضمن التكوين محل التوجيه الأول، وفي حال لم يكن التكوين متوفرا من طرف المؤسسة المستقبلة يمكنها توجيه الطالب نحو تكوين مسموح له به.