مجدلاني يُحمل "حماس" المسؤولية في حال رفضت إجراء الانتخابات المحلية

مجدلاني.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، إنّ "حماس" تتحمل المسؤولية ، أمام شعبنا، في حال رفضت إجارء الانتخابات المحلية في قطاع غزة.

وأكّد مجدلاني، في حديثٍ لـ(تلفزيون فلسطين) على أنّ  الحوار جار ومتواصل لإجراء العملية الانتخابية في قطاع غزة، مُضيفاً "أنّ "حماس" لم تقدم أي رد في اجتماعها مع القوى الوطنية الأخير، ونأمل أن نتوصل إلى صيغة تجري فيها الانتخابات بشكل متزامن ما بين الضفة وقطاع غزة".

وشدد على ضرورة انعقاد الانتخابات بشكل متزامن في الضفة الغربية وقطاع غزة، قائلاً "حماس" حتى اللحظة الراهنة لم تعط موقفاً إيجابياً رغم الاتصالات التي أجريت مع قادتها".

وأشار إلى أنّ الاتصالات جارية مع القوى الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني والأهلي في قطاع غزة، من أجل توفير أداة ضغط جدية للسماح بإجراء الانتخابات، أو المشاركة فيها.

وأضاف: "أنّ "حماس" لم تسمح بإجراء الانتخابات منذ العام 2007 وحتى الآن، وتقوم بتعيين رؤساء وأعضاء مجالس بلدية ومحلية في قطاع غزة رغم أنّ كل المشاريع والدعم والاسناد للبلديات يتم عبر وزارة الحكم المحلي ومن قبل الحكومة الفلسطينية".

وتابع:  "من حق "حماس" اعلان عدم مشاركتها في الانتخابات، ولكن ليس من حقها عرقلة العملية الديمقراطية في وضع العقبات والعراقيل"، لافتاً إلى أنّه سيتم استثمار الوقت المتبقي لبدء التسجيل في السجل الانتخابي، لإجراء المزيد من الحوار والضغط لإجراء العملية الانتخابية في شطري الوطن بشكل متزامن، وإلا سوف تتحمل حماس المسؤولية أمام الجميع.