الجالية الفلسطينية في بلجيكا تُنظم وقفة إسناد للأسرى

الجالية الفلسطينية في بلجيكا تُنظم وقفة إسناد للأسرى
حجم الخط

بروكسل - وكالة خبر

نظمت الجالية الفلسطينية في بلجيكا ولكسمبورغ، اليوم الإثنين، وقفة تضامنية دعمًا وإسنادًا للأسرى في سجون الاحتلال "الإسرائيلي"، أمام مقر مؤسسات الاتحاد الأوروبي.

وشارك في الوقفة ممثلون عن الجمعيات والمؤسسات البلجيكية والأوروبية المتضامنة مع شعبنا الفلسطيني، وأبناء الجاليات الفلسطينية والعربية، ومناصرو القضية الفلسطينية.

وقال المشاركون: "إنّ انتزاع الأسرى الستة حريتهم وتحطيمهم لمنظومة الأمن الإسرائيلية، ما هو إلا دليل على عزم شعبنا وأسراه وقواه الحية في الاستمرار بالنضال من أجل نيل الحرية والاستقلال واقامة الدول الفلسطينية وعاصمتها القدس".

واستنكروا جميع إجراءات القمع والتنكيل والإرهاب التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحق أسرانا في السجون، مُشدّدين على وقوفهم إلى جانبهم في تصميمهم وعزمهم في الاستمرار بالكفاح الوطني، لنيل حريتهم وحريه شعبهم.

ودعوا الاتحاد الأوروبي ومؤسساته بالوقوف تجاه مسؤولياتهم والعمل على تطبيق مبادئ حقوق الانسان والحريات تجاه شعبنا وأسرانا في سجون الاحتلال وفق مبادئه التي قام الاتحاد عليها ومؤسساته ووفق مبادئ الامم المتحدة، والقانون الدوليّ والإنساني، واتفاقيات جنيف الرابعة وميثاق حقوق الإنسان.