شاهد مسلسل على الحلوة والمرة عبر برستيج بجميع حلقاته من الحلقة 1

شاهد مسلسل على الحلوة والمرة برستيج بجميع حلقاته
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

ينتمي مسلسل «ع الحلوة والمرة» إلى ما يطلق عليه مسلسلات «أوبرا الصابون» التي ازدهرت في سبعينيات وثمانينيات القران الماضي في أمريكا وأوروبا، قبل أن تنتقل لتلفزيونات أخرى في بعض بلاد أمريكا اللاتينية والهند وتركيا.

الحلقات مرفقة أسفل الخبر

وكاد أن يختفي هذه النوع من المسلسلات من المنصات والتلفزيون الأمريكي والأوروبي، وأوبرا صابون مصطلح يطلق على المسلسل الميلودرامي الطويل.

وينتمي «ع الحلوة والمرة» إلى النوع التركي تحديداً، ليس فقط لأن مخرج المسلسل فكرت قاضي تركي، أو لأن بعض مشاهده صورت في تركيا، أو لأن حبكته تتشابه مع بعض المسلسلات التركية.

ويرى مراقبون أن عناصر المسلسل الدرامية وشخصياته ووظيفته الأساسية تتطابق مع عناصر وشخصيات ووظيفة مسلسلات أوبرا الصابون التركية.

وتدور أحداث المسلسل في بيروت، ولكنها ليست بيروت التي نعرفها، أو بالأدق حول جانب لا يراه الناس عادة من بيروت، وهو يدور حول أناس يعيشون في بيروت، بعضهم من أصول سورية، لكنهم يعيشون في عالم خيالي داخل قوقعة مغلقة في بيروت.

مسلسل "ع الحلوة والمرة" مسلسل جيد في نوعه، يجمع بين الرومانسية والكوميديا، ويحقق لمشاهديه ومشاهداته مهرباً إلى الخيال والعاطفة بعيداً عن هموم الواقع، وبهذا يحقق أهم وظيفة تطمح إليها أوبرا الصابون.

الحلقة 19

الحلقة 18