وزارة النقل برام الله تشكل لجنة فنية خاصة لدراسة الأزمة المرورية

وزارة النقل برام الله تشكل لجنة فنية خاصة لدراسة الأزمة المرورية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزارة النقل والمواصلات اليوم الثلاثاء، عن تشكيل لجنة فنية خاصة لدراسة الأزمة المرورية وقدمت حلولا مستدامة للتحديات التي تواجه المدن والتجمعات الفلسطينية. 

وقال الناطق باسم، وزارة النقل والمواصلات في رام الله موسى رحال، إن من ضمن الحلول تقديم مسارات مرورية في المدن لتخفيف الأزمات المرورية.

وأضاف رحال أن تغيير المسارات للتخفيف من الأزمات المرورية تشمل توسعة المسارات المرورية، وتغيير بعض المسارات والاتجاهات للسير، ووضع الإشارات المرورية والإرشادية، وإعادة تأهيل الأرصفة وإزالة التعديات على الأرصفة والشوارع. 

وتابع: "شق الطرق الجديدة أو تغيير مسارات بعضها، من شأنه إحياء الأراضي والمناطق المحيطة، وتخفيف الاكتظاظ المروري، وتسهيل التنقل للمواطنين عبر مركباتهم"، مبينًا أن قرار مجلس الوزراء بمنع السيارات العمومية من نقل أي بريد مهما كان جاء لتعزير التزام كل سائق بمسار خطه وعدم خروجه عنه لمنع الازدحام المروري، وتضييع وقت الركاب.  
 
وأوضح رحال "كان لدينا متابعات وشكاوى من المواطنين حول الوضع المروري الذي تعاني منه كافة المحافظات، وكان لدينا اجتماعات من خلال الوزارة وتم تشكيل لجان لمتابعة ذلك، ثم رفعت توصيات لعرضها على مجلس الوزراء، من أجل خلق واقع لتخفيف الاكتظاظ المروري، ومن أجل تلبية حاجة المواطنين للتنقل بوسائل النقل العام، ومكافحة ظواهر المركبات الخصوصية التي تنقل بأجر وتأثر على النقل العام".

وأكمل: "كذلك دراسة مضار المركبات غير القانونية، حيث تنفذ الوزارة حملات بشكل عام على هذه الظواهر بالتعاون مع الشرطة". 

يشار إلى أن هذا القرار صدر عقب جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية يوم أمس الإثنين، حيث ستتم تنفيذ هذه الخطة بالتعاون مع الوزارات والجهات المختصة.