شرح نص انا اعمل اذن انا موجود الاجابة عن الاسئلة

شرح نص انا اعمل اذن انا موجود الاجابة عن الاسئلة
حجم الخط

تونس - وكالة خبر

شرح نص انا اعمل اذن انا موجود الاجابة عن الاسئلة حيث استقبلت المدارس في تونس 2.3 مليون تلميذ، حيث عادت الحياة المدرسية إلى طبيعتها، بعد عامين من الاضطرابات بسبب انتشار فيروس كورونا في البلاد.

للحصول على الشرح اضغط هنــــا

وتنطلق هذه السنة الفصول الدراسية في موعدها الرسمي مع اعتماد النظام الحضوري وإنهاء العمل بنظام الأفواج الذي اعتمد في السنتين الماضيتين، لتخفيف عدد التلاميذ في قاعات الدراسة.

وقد اتخذت وزارة التربية قرار العودة إلى الرزنامة العادية للدروس بعد أن تمكنت تونس من تطعيم أكثر من نصف المدرسين والإطار التربوي وعددا كبيرا من التلاميذ الذين تبلغ أعمارهم أكثر من 15 عاما.

كما تعتزم السلطات الصحية استكمال تطعيم باقي التلاميذ فوق سن 12 سنة، بمختلف أنواع اللقاحات المعتمدة في تونس، سواء كانت فايزر، سبوتنيك.

وقال عضو الحملة الوطنية للتطعيم ضدّ فيروس كورونا، معز الشريف، إن نسب التطعيم التي تحققت إلى حد الآن في البلاد تمكن من توفير مناعة جماعية وتساهم في تأمين العودة المدرسية في ظروف آمنة في انتظار استكمال تطعيم التلاميذ.

وأكد الشريف في تصريحات صحفية، أن العودة للتعلم بالإيقاع العادي هو تجسيد لحق أساسي للأطفال في التعلم بعد أن أثرت الانقطاعات المتكررة على صحتهم النفسية وتحصيلهم المعرفي.