تفاصيل لقاء الأحمد مع وفد من "الأونروا"

عزام الأحمد
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

استقبل عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد، اليوم الثلاثاء، وفدًا من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا".

ويضم وفد "الأونروا" كلٍ من: مستشار السياسات الاستراتيجية والدبلوماسية في "الأونروا" رولاند ستاينينغر، ومديرة عملياتها في الضفة الغربية غوين لويس. 

بحث الأحمد مع وفد، سبل التنسيق المشترك بين الوكالة ودولة فلسطين، لمواجهة المشاكل التي تواجهها نتيجة استمرار العجز في موازنتها والجهود المستمرة من أجل معالجتها.

وعبّر عن تقدير القيادة الفلسطينية للجهد المتواصل الذي تقوم به الوكالة لرعاية اللاجئين الفلسطينيين في الدول المضيفة.

كما أطلع الأحمد، الوفد على استئناف الجهود الفلسطينية - السورية المشتركة، من أجل إزالة الأنقاض وإعادة إعمار مخيم اليرموك في العاصمة دمشق، والإسراع بعودة المهجرين من المخيم الى منازلهم.

وأبلغ الأحمد، الوفد، بوجود تحفظات فلسطينية على إطار العمل الموقع بين "الأونروا" والولايات المتحدة الأميركية، مؤكدًا على أنّ أي اتفاق يجب ان ينسجم مع قرار الأمم المتحدة رقم (302)، والذي حدد بدقة طبيعة عمل "الأونروا" ومهامها.

بدوره، قدّم وفد "الأونروا"، أمام الأحمد، شرحًا لعمل الوكالة والخدمات التي تقوم بها لرعاية اللاجئين الفلسطينيين في الدول المضيفة، والعقبات التي تواجهها.

وأكّد الوفد، على أهمية انعقاد مؤتمر المانحين المقرر قبل نهاية العام الجاري، وضرورة بحث عملية التمويل لأعمالها، لمعالجة العجز الحالي وآفاق المستقبل حتى تتمكن من وضع برنامج عمل مستدام ومستقر لعدة سنوات في المستقبل.

من جانبها، شدّدت غوين لويس، على أنّ إدارة "الأونروا" لم ولن تغير أي شيء في عملها، إلا إذا كان هناك قرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة.