الاحتلال يعتقل 11 عاملاً من الضفة بزعم تورط بعضهم بعملية الدهس في نهاريا

شرطة الاحتلال.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الثلاثاء، 11 عاملاً فلسطينياً من سكان الضفة الغربية المحتلة، بذريعة دخول مناطق الـ48 بشكل غير قانوني والعمل دون تصاريح.

وزعمت شرطة الاحتلال، في بيانٍ صحفي،  تورط بعض العمال المعتقلين في حادث الدهس الذي وقع في وقت سابق اليوم، في نهريا  وأسفر عن مقتل الشرطي حسام زغير (32 عاماً) من قرية يركا.

وقالت الشرطة: "إنّه تم العثور على 11 من سكان الضفة مكثوا بطريقة غير شرعية ويشتبه في تورط بعضهم في حادث دهس ضابط شرطة ومتطوع في الشرطة، صباح اليوم، في نهريا".

وأضافت: "أنّ عملية اعتقال العمال شملت، عمليات مكثفة شارك فيها العشرات من ضباط الشرطة وبمساعدة مروحية شرطية"، مُشيرةً إلى أنّه  في الساعات الأخيرة، عملت قوات كبيرة من الشرطة، بما في ذلك شرطة منطقة القدس وضباط قسم المرور وضباط ‘حرس الحدود‘ ، بمساعدة مروحية وحدة الطيران التابعة للشرطة في منطقة الطريق السريع رقم 1 (الواصل بين تل أبيب والقدس) باتجاه القدس بالإضافة إلى طرق أخرى".

وتابعت: "وفي  أعقاب "الأنشطة العملياتية تم خلاله تنفيذ عمليات تفتيش سيارات راجلة عبر نصب حواجز وجوية لتحديد مكان المشتبه بهم حسب المعلومات الواردة، وتم اعتقال  11 شخصاً من سكان قرية يطا جنوب الخليل بالقرب من مفترق حميد في منطقة حرشية".

وذكرت الشرطة،  أنه سيتم نقل المشتبه بهم المقبوض عليهم في الساعات القادمة للتحقيق في الوحدة المركزية التابعة لمنطقة الساحلية.