اتفاق بين نقابات العمال ووزارة الصحة بتثبيت موظفي عقود المياومة على 3 مراحل

وزارة الصحة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، أنه تم التوصل لاتفاق مع وزيرة الصحة يقضي بتثبيت موظفي عقود المياومة بالوزارة على ثلاث مراحل، وذلك عقب اجتماع ضم ممثلي موظفي عقود المياومة في النقابة العامة للخدمات الصحية بقيادة الاتحاد العام للنقابات ووزيرة الصحة مي كيلة.

وأفاد سعد في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، بأن الاتفاق مع وزارة الصحة ينص على تثبيت موظفي العقود بالوزارة على ثلاث دفعات، تضم الدفعة الأولى من أمضوا في الخدمة خمس سنوات فأكثر حتى نهاية العام وعددهم 260 موظفًا.

وأضاف أنّ الدفعة الثانية ستضم من أمضوا في الخدمة عامين أو أكثر مع بداية العام القادم وعددهم 125 موظفًا، بينما تضم الدفعة الثالثة 185 موظفًا وسيتم تثبيتها بعد الانتهاء من الدفعة الثانية مباشرة.

وأشار إلى أنّه تمّ الاتفاق على "تعليق الإجراءات النقابية والعودة للعمل حتى شهر نوفمبر من العام الجاري؛ لإعطاء وزيرة الصحة المجال للبدء بإجراءات التثبيت، مثمنًا الدور الذي تقوم به وزارة الصحة في محافظات الوطن. 

وأوضح أنّ عمال المياومة "هم أبناء الوطن والواجهة الأولى التي ساندت القطاع الصحي في أزمة جائحة كورونا"، مؤكدًا على ضرورة "تلبية مطالبهم بالتثبيت وإيجاد حل يرتقي بإعادة العاملين إلى أماكن عملهم وتعليق الإضراب".

كما وشدد على أنه تمّ الاطّلاع على الآلية المرسلة إلى مجلس الوزراء، وديوان الموظفين العام، وطُلب من موظفي المياومة تقديم كشف بأسماء من لم يتلقوا المكافآت لصرفها.

يذكر أن موظفي المياومة بوزارة الصحة، وعددهم 570 موظفًا، شرعوا مؤخرًا بإضراب عن العمل مطالبين الوزارة والحكومة بالإيفاء بوعودها السابقة بتثبيتهم أسوة بزملائهم في الوزارة.