الديمقراطية تُطالب بوقف "تسول" الدعوة لاستئناف المفاوضات مع الاحتلال

الديمقراطية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

طالبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الأبعاء، بالتوقف عن "تسول" الدعوة لاستئناف المفاوضات السياسية مع الاحتلال الإسرائيلي، في الوقت الذي يزداد فيه قادة الاحتلال عنجهية وتعاليًا، في تنافس على من سيكون أكثر تشددًا مع قضيتنا وحقوقنا الوطنية.

وقالت الجبهة، في بيان لها: "لقد كثرت التصريحات والبيانات المتضاربة من مصادر عدة في السلطة الفلسطينية، كلها تشير إلى حالة الفوضى السياسية التي تتخبط فيها السلطة في إدارتها للشأن السياسي والعلاقة مع دولة الاحتلال، وحالة الإرباك والارتباك التي باتت علامة يومية من علامات السياسة الرسمية الفلسطينية".

وأكّدت على ضرورة الخروج من هذه الأجواء، نحو استعادة استراتيجية سياسية كفاحية، كفيلة بإعادة تجميع الموقف الوطني الفلسطيني في إطار برنامج نضالي متوافق عليه، عبرت عنه المؤسسة الوطنية في المجلس الوطني (2018) والاجتماع القيادي (19/5/2020) ومؤتمر الأمناء العامين (3/9/2020).

وأوضحت أنّ "الحوار الوطني الشامل والجدي هو السبيل لاستعادة الموقف الوطني الموحد، وإنهاء كل أشكال الانقسام، وصون انتصارات معركة القدس، والبناء عليها، لأجل مواصلة مسيرة النضال بعيدًا عن أوهام بناء الثقة مع الاحتلال أو أوهام تقليص الصراع، في الوقت الذي تعمد فيه قوات الاحتلال إلى تصعيد عنفها ضد شعبنا، وتوسيع دوائر الصراع".