هيئة الأسرى ترصد تعرّض 4 معتقلين للضرب والتنكيل أثناء الاعتقال والتحقيق

قوات الاحتلال تعتدي على شاب أثناء اعتقاله
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

استمعت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الخميس، إلى إفادات 4 معتقلين تعرّضوا لأذى جسدي ونفسي أثناء اعتقالهم والتحقيق معهم في مراكز التحقيق التابعة للاحتلال الإسرائيلي.

وقالت محامية الهيئة في بيان صحفي ورد وكالة "خبر": إنّ "الأسير مالك جمال حسن خضور (20 عامًا) من رام الله، تعرض للضرب الشديد من قبل جنود الاحتلال بواسطة الأيدي والأرجل وأعقاب البنادق أثناء اعتقاله".

وأضافت: "إنّ آثار الضرب ما تزال واضحة للآن على الأسير خضور، ومن ثم تركوه جالسًا بطريقة موجعة لساعات طويلة قبل نقله إلى معتقل "عتصيون".

وتابعت محامية الهيئة، أنّه جرى اعتقال الأسير إسلام تيسير محمد بنات (18 عامًا) من مخيم العروب في الخليل، بعد اقتحام قوات الاحتلال لبيته الساعة الرابعة والنصف عصرًا.

وأشارت إلى أنّ الأٍير بنات، تعرض للضرب بواسطة الأيدي والأرجل وأعقاب البنادق ثم تم اقتياده إلى البرج المقابل للمخيم، ليترك قرابة الأربع ساعات تعرض خلالها للضرب بصورة متواصلة، ونقل بعد ذلك إلى معتقل "عتصيون".

وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال، منزل أحمد محمد منصور (22 عامًا) من بدو/ رام الله، الساعة الثالثة بعد منتصف الليل، وقامت بتفتيشه وتخريبه.

وذكرت محامية الهيئة، أنّ جنود الاحتلال لم يسمحوا للأسير منصور بارتداء الحذاء لينهالوا عليه باللكمات والضرب المبرح بالأيدي والأرجل، وبعد ذلك اقتادوه إلى "عوفر" ثم معتقل "عتصيون".