رام الله: توقيع اتفاقية بقيمة 72 مليون دولار لدعم عدة قطاعات

رام الله: توقيع اتفاقية بقيمة 72 مليون دولار لدعم عدة قطاعات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

وقع وزير المالية والتخطيط شكري بشارة، اليوم الخميس، وممثل الدنمارك لدى فلسطين كيتيل كارلسن، اتفاقية بقيمة 72 مليون دولار لمدة 5 سنوات.

وجاء ذلك، بحضور ورعاية رئيس الوزراء محمد اشتية، في مدينة رام الله، ووزير الحكم المحلي مجدي الصالح، ووزير الزراعة رياض العطاري.

وذكر اشتية، أنّ اليوم جرى توقيع اتفاقية الشراكة بيننا وبين الدنمارك الصديقة، وهذه الاتفاقية بقيمة 72 مليون دولار على مدار الخمس سنوات القادمة، وتشمل قطاعات مهمة في الزراعة والحكم المحلي ومساعدات للمجتمع المدني أيضًا.

وقال: "نحن نعلم أنّ المساعدات الدنماركية ببعدها الثنائي جيدة جدًا، وأيضًا ببعدها الأوروبي، فأوروبا والدنمارك تساعدنا من أجل تعزيز الاقتصاد الوطني الفلسطيني من جهة، وتعزيز المؤسسات الفلسطينية من جهة أخرى من أجل انهاء الاحتلال وتجسيد إقامة دولتنا المستقلة".

وأضاف: "ما يهمنا هو أنّ هذه المساعدات جميعها تأتي منسجمة مع خطة التنمية الوطنية الفلسطينية"، مُعبرًا عن شكره وتقديره لممثل الدنمارك ويهنئه على منصبه الجديد سفيرًا للدنمارك في فلسطين.

من جهته، تابع كارلسن: "يسعدني جدًا أنّه يمكننا تعزيز الشراكة القوية بين الدنمارك وفلسطين من خلال هذه الاتفاقية الهامة، لا يمكننا تحقيق تطلعاتنا وطموحاتنا إلا من خلال إعطاء صوت وفرص جديدة للشباب والنساء، مع التركيز على المهمة البالغة الأهمية وطويلة الأجل المتمثلة في بناء الدولة الفلسطينية والتنمية والسلام والاستقرار".

وأشار إلى أنّ الدعم الدنماركي يركز على دعم حقوق الإنسان وتعزيز المساءلة والديمقراطية، وخلق فرص عمل، فضلاً عن تعزيز السلام والاستقرار، والتركيز بشكلٍ خاص على دعم النساء والشباب.