مسلسل الاخوة بربروس مترجم الحلقة 2 الثانية على تليجرام قصة عشق لاروزا

مسلسل الاخوة بربروس مترجم الحلقة 2 الثانية على تليجرام قصة عشق لاروزا
حجم الخط

أنقرة - وكالة خبر

بدأت القناة الأولى في التلفزيون التركي الرسمي عرض مسلسل بربروس الذي يروي قصة الإخوة الأربعة الذين صنعوا الملاحم والبطولات في المتوسط في عهد السلطانين سليم الأول وسليمان القانوني.

ولاقت الحلقات الأولى من المسلسل نسبة مشاهدة قياسية لا تقل عن غيرها من المسلسلات التاريخية التي دخلت ساحة المنافسة التلفزيونية في الأعوام الأخيرة .

ويبرز المسلسل قصة الإخوة أوروش وخضر وإسحاق وإلياس الذين تمكنوا من تحويل البحر الأبيض المتوسط إلى بحيرة عثمانية رغم كل التداخلات وصراعات النفوذ العربي والعثماني والأوروبي في المنطقة انطلاقا من مسقط رأسهم في جزيرة ميدللي في بحر إيجه التي أسهم والدهم في فتحها مع القوات العثمانية.

ويتناول العمل الحقبة التاريخية التي عاشها أشهر بحارين في تاريخ الدولة العثمانية أوروش ريس وشقيقه هذر (خضر) خير الدين باشا اللذين حملا لقب "بربروسا " الكلمة اللاتينية التي تعني أصحاب الذقن الحمراء والتي اشتهرا بها إلى جانب العديد من الألقاب والتسميات التي أطلقت عليهما.

الجدير بالذكر أن فريق العمل يواصل منذ عام التحضير لهذا الإنتاج الضخم بموازنة قدرت بمئات الآلاف من  الدولارات وبمشاركة المئات من الممثلين والفنيين الذين تأخر عملهم بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وجرى التصوير على خط سواحل مدينة أنطاليا الجنوبية ومرمريس الغربية وإسطنبول حيث البلاتو الأساسي للعمل في بايكوز الساحلية.